الشاهين يسأل الحجرف عن إجراءات ضبط المصروفات وزيادة الإيرادات غير النفطية

اعلن النائب أسامة الشاهين أنه تقدم بسؤال برلماني إلى وزير المالية نايف الحجرف عن الخطوات والاجراءات المتخذة من قبل الوزارات والهيئات والإدارات الحكومية لضبط المصروفات الجارية وتنمية الإيرادات غير النفطية.

ونص السؤال على ما يلي:

فيما يخص المصروفات والمخصصات المالية لدى الجهات الحكومية، يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

1) ما هي الخطوات والاجراءات المتخذة من قبل الوزارات والهيئات والإدارات الحكومية لضبط المصروفات الجارية وعدم التوسع فيها؟ وما هو حجم الإيرادات غير المحصلة لدى هذه الجهات الحكومية؟

2) هل هناك حالات لجهات اتخذت اجراءات بشأن حجز مخصصات مالية فيما يخص مشاريعها المزمع طرحها قبل جهوزية الدراسة الفنية ودراسة الجدوى؟ وما هي الاجراءات المتخذة في حال وجودها؟

3) هل اتخذت وزارة المالية اجراءات محدده فيما يخص إيصال الدعم لمستحقيه من قبل الجهات التنفيذية المختصة؟ وهل يوجد جهات او وزارات ثبت ارتكابها لمخالفات لآلية صرف هذا الدعم او التعليمات الصادرة بهذا الخصوص؟ ومن هي هذه الجهات؟

4) ما هي الاجراءات التي اتخذتها وزارة المالية والجهات التابعة لها للعمل على تنمية الإيرادات غير النفطية؟ وهل هناك دراسات تتعلق في تعظيم تلك الإيرادات؟ وما هي التوصيات التي خرجت بها؟ وهل تم العمل بها وما هي القرارات الدالة على تنفيذها؟

5) ما هو حجم المبالغالمرصودة للصرف على المشاريع في ميزانية كل وزارة وجهة حكومية ونسبة كل مبلغ مخصص لتنفيذ تلك المشاريع قياساً بميزانية الوزارة أو الجهة؟ وهل يوجد جدول مقارن بين كل الوزارات وكذلك الجهات الحكومية يُبين هذه المبالغ المالية المخصص للمشاريع مقارنة بالمبالغ المخصصة للرواتب هذه الوزارات والجهات الحكومية؟

أضف تعليقك

تعليقات  0