"الهلال الاحمر": خدماتنا الصحية المقدمة للشعب اليمني تسهم في تخفيف معاناته

(كونا) -- أكد المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون اليوم الأحد أهمية الخدمات الصحية التي تقدمها دولة الكويت إلى الشعب اليمني إذ "تسهم في تخفيف معاناة المرضى خاصة في المناطق النائية".

وقال العون الذي يتولى مهمة الاشراف على أعمال الجمعية في اليمن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن (الهلال الأحمر) دشنت أخيرا عيادة متنقلة بمحافظة سقطري كما نفذت شبكة للاستجابة بالتعاون مع (مؤسسة سبرة الاجتماعية التنموية).

وأضاف أن العيادة المتنقلة تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والوقائية لسكان المحافظة لاسيما ذوي الدخل المحدود إذ تقدم خدمات للتشخيص الطبي وتوفير العلاج اللازم للحالات المحتاجة.

وأوضح أن (الهلال الأحمر) وفرت كذلك العديد من الخدمات الطبية بمناطق متفرقة من اليمن شملت تأسيس مركز لغسيل الكلى في مستشفى الصداقة والمشاركة في حملة لمكافحة انتشار الكوليرا وتركيب أطراف صناعية لنحو 30 حالة فضلا عن توزيع كراسي متحركة وتنظيم لبرامج لمعالجة سوء التغذية.

وذكر أن الجمعية تبنت خلال عملها في اليمن مشروع رعاية الأيتام حيث كفلت نحو 70 يتيما لمدة عام في محافظة عدن الأمر الذي "لقي استحسانا وترحيبا من قبل المسؤولين في اليمن".

أضف تعليقك

تعليقات  0