حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في التاسع عشر من فبراير في الكويت

 1904 - الحكومة البريطانية توافق على اقتراح بإنشاء مكتب بريد في الكويت وتقرر إلحاقه بمكتب المعتمد السياسي البريطاني ووافق الشيخ مبارك الصباح في 28 فبراير على القرار (104) وعلى عدم السماح لأي دولة أخرى بفتح مكتب بريد في الكويت.

1967 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يفتتح مصنع إنتاج الأسمدة الكيماوية التابع لشركة الأسمدة الكيماوية الكويتية.

1971 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع سريلانكا.

1974 - النواب علي الغانم وسامي المنيس وعبدالله النيباري يقدمون استجوابا لوزير التجارة والصناعة خالد سليمان العدساني في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث حول موضوع تطبيق قانون الشركات والتراخيص التجارية وارتفاع الاسعار وتمت مناقشته على مدى خمس جلسات وتم تقديم طلب طرح الثقة بالوزير.

1980 - لجنة تنقيح الدستور تعقد أول اجتماع لها في مبنى مجلس الأمة بحضور ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح إضافة إلى جميع أعضاء اللجنة البالغ عددهم 35 عضوا وتم اختيار عبدالرزاق الخالد الزيد رئيسا للجنة.

1986 - افتتاح مشروع تحديث مصفاة ميناء الأحمدي التي يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1949 بطاقة إنتاجية قدرها 25 ألف برميل نفط يوميا لتلبية الاحتياجات المحلية من البنزين والكيروسين وزيت الغاز.

1995 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم (11) لسنة 1995 بشأن التحكيم القضائي في المواد المدنية والتجارية بحيث تشكل بمقر محكمة الاستئناف هيئة تحكيم أو أكثر من ثلاثة من رجال القضاء وأثنين من المحكمين بهدف الفصل في المنازعات التي يتفق ذوي الشأن على عرضها عليها والفصل في المنازعات الناشئة عن العقود والفصل في المنازعات التي تقوم بين الوزارات و الجهات الحكومية أو الأشخاص وبين الشركات إضافة إلى الفصل في طلبات التحكيم ضد الوزارات والهيئات الحكومية

. 2002 - المنتخب الكويتي لكرة اليد يتوج بطلا لآسيا بفوزه في المباراة النهائية على نظيره القطري بنتيجة 29/25 ضمن مسابقات الدورة الآسيوية العاشرة لكرة اليد التي أقيمت في مدينة أصفهان الإيرانية بمشاركة سبعة منتخبات آسيوية.

2005 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يضع حجر الأساس للمدينة الجامعية بمنطقة الشدادية وتبلغ مساحتها الاجمالية 9ر4 مليون متر مربع وتضم حرمين جامعيين و14 كلية بالإضافة إلى مستشفى جامعي وجميع مراكز العمل والإدارات و الخدمات بتكلفة إجمالية تبلغ 905ر1 مليار دينار كويتي.

2008 - وزير الصحة عبدالله الطويل يفتتح مستشفى التعاونيات للقلب بمنطقة الصباح الصحية.

2008 - منطقة أم قدير في جنوب الكويت تتعرض لهزة أرضية بلغت قوتها 9ر3 درجة على مقياس ريختر واستمرت نحو 5ر3 ثانية وذلك في تمام الساعة 29ر1 ظهرا بعمق بلغ طوله 5ر6 كيلومتر بباطن الأرض ولم تحدث أي أضرار تذكر.

2014 - الادارة العامة للطيران المدني تبرم عقدا مع شركة (انتلكان) الكندية المتخصصة في تصنيع الاجهزة والنظم الملاحية لتنفيذ مشروع منظومة الهبوط الآلي في مطار الكويت الدولي.

2014 - شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع عقدا مع شركة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات لشراء 25 طائرة ايرباص حديثة من طرازي (ايه 350) و (320 نيو) واستئجار 12 اخرى من طرازي (ايه 330) و (وايه 320).

2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض بقيمة 5ر4 مليون دينار مع حكومة مملكة سوازيلاند لتمويل مشروع المستشفى الوطني التخصصي.

2017 - حصول استاد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي (المجمع الرياضي التكنولوجي) في الشويخ على اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كأحد الملاعب المغطاة بالعشب الصناعي التي يمكن إقامة مباريات دولية عليها للمرة الأولى في الكويت

أضف تعليقك

تعليقات  0