وزير الصحة: استحداث تطبيقات إلكترونية للتوعية بصحة الأطفال

(كونا) -- كشف وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح عن استحداث تطبيقات إلكترونية تعنى بالتوعية الصحية لجميع الفئات العمرية إلى جانب تطبيق خاص بصحة الأطفال بمسمى (صحتي) يشمل أمراض سكري الأطفال والربو والتطعيمات.

وقال الشيخ باسل الصباح في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان هذه التطبيقات تندرج تحت مظلة الصحة الالكترونية مؤكدا سعي الوزارة لاعداد المزيد منها لمختلف الحالات المرضية بهدف توفير المعلومات الطبية الصحيحة والحديثة.

واضاف ان "تطبيق (صحتي) يعتبر الأول من نوعه بالمنطقة العربية للتوعية الصحية للأطفال" إذ تم تطويره بالتعاون مع مجلس الصحة التابع لمجلس دول التعاون الخليجي وهو مزيج من الألعاب التفاعلية والقصص الهادفة والأفلام التوعوية المدمجة بالنصائح الصحية.

وبين ان التطبيق يعزز المفاهيم والمهارات الصحية لدى الأطفال بما فيها التغذية السليمة وصحة الفم والاسنان والأمن والسلامة والنظافة الشخصية لافتا الى تدشين موقع إلكتروني مصاحب للتطبيق على شبكة الانترنت.

وأشار إلى ان تطبيقات الصحة الالكترونية هي منظومة إلكترونية شاملة تناقش مختلف المجالات الصحية وتضم أكثر من 1500 مادة صحية إلكترونية ما بين أفلام ولقاءات إعلامية ونشرات صحية.

وذكر ان هذه التطبيقات وضعها نخبة من المختصين الاكفاء بهدف إذكاء الوعي الصحي ونشر السلوكيات الصحية الصحيحة في المجتمع لتمكين الافراد من التعرف على احتياجاتهم الصحية.

وأكد الشيخ باسل الصباح حرص الوزارة على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة بمختلف الجوانب التوعوية والتشخيصية والعلاجية لافتا إلى أن التوعية وسيلة للوقاية من الامراض سواء المعدية او المزمنة.

أضف تعليقك

تعليقات  0