زلزال بقوة 5.9 يضرب جنوبي المكسيك

ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر، جنوبي المكسيك، ولا أنباء عن ضحايا أو أضرار. ويأتي الزلزال عقب آخر ضرب جنوب غربي المكسيك، ليلة الجمعة الماضية، بلغت شدته، 7.5 درجة، وبعمق 43 كلم تحت سطح الأرض.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الهزة وقعت في مدينة أوخاكا (جنوب)، وبعمق 40 كلم تحت سطح الأرض، بحسب وكالة أسوشييتد برس.

وأوضحت صحيفة التلغراف البريطانية، أن الزلزال كان قويًا بما فيه الكفاية لإطلاق إنذارات الزلازل في العاصمة مكسيكو سيتي، إلا أن شدته أقل من قوة الزلزال الذي وقع الجمعة، وألحق أضرارًا بنحو 1000 منزل.

ولفتت الصحيفة، إلى أن سكان المناطق القريبة من مكان حدوث الزلزال استيقظوا على وقع الهزة الأرضية وهرعوا إلى الشوارع مذعورين، إلا أنهم عادوا إلى منازلهم بعد توقف الهزة.

من جهته، قال مدير وكالة الحماية المدنية في المكسيك، لويس فيليبي بونتي، في تغريدة على تويتر، "إن إجراءات حالة الطوارئ تم تفعليها في الولايات المتضررة".

وأضاف: "حتى الآن لم ترد أي أنباء عن ضحايا". يشار أنه في سبتمبر/أيلول 2017، لقي 345 شخصًا حتفه إثر زلزال ضرب وسط المكسيك، وبلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر.

أضف تعليقك

تعليقات  0