"التربية": ندرس فصل موعد اختبارات الصف الـ12 عن بقية صفوف المرحلة الثانوية

(كونا) -- قال وكيل وزارة التربية الكويتية الدكتور هيثم الاثري اليوم الاثنين ان الوزارة تدرس حاليا مقترحا بشأن فصل موعد اختبارات الصف ال12 عن بقية صفوف المرحلة الثانوية بهدف احكام السيطرة على سير عملية الاختبارات.

وقال الدكتور الأثري في تصريح للصحفيين على هامش حفل افتتاح مؤتمر (الروبوت الطلابي) الذي يقام على مدى يومين برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بمشاركة خليجية وعربية ان المقترح ليس له علاقة بموعد شهر رمضان المبارك.

واكد اهمية الانشطة التربوية في تنمية مهارات الطلبة وتطوير امكاناتهم مشيرا الى ان الإنجازات التي حققتها الكويت في الأنشطة العربية والعالمية تؤكد قدرة الانسان الكويتي على الابتكار والابداع والتفوق.

وأشار الى ان حصول الكويت على المركز الأول وخمس ميداليات في مسابقة ( Infomatrix) التي اقيمت في العاصمة الرومانية بوخارست دليل واضح على دعم الوزارة للطلاب وتنمية مهاراتهم.

من جانبه ذكر الوكيل المساعد للشؤون المالية بالوزارة يوسف النجار في تصريح مماثل ان مشاركة الطلاب فى المسابقات والبطولات حققت العديد من المراكز المتقدمة وحصدت الميداليات التي تؤكد قدرات الطلاب وابداعاتهم في المجال العلمي.

واشاد النجار بدور الوزارة وقيادييها في دعم الطلاب وتوظيف طاقاتهم الإبداعية في كافة المجالات العلمية والتربوية من ناحيته أشار مدير مركز الروبوت الكويتي سالم الكندري في تصريح مماثل الى النجاح الذي حققه المركز على مدى 15 عاما منذ تأسيسه مشيدا بدور القائمين وايمانهم بالشباب وبعطائهم المتفاني فى خدمة الوطن.

أما رئيسة لجنة مسابقات الروبوت في (التربية) مريم العوضي فقد أكدت في تصريح مماثل اهمية الاطلاع على الابتكارات الجديدة والافكار التي سيتم طرحها خلال جلسات المؤتمر الامر الذي سيحقق الاستفادة العلمية للطلاب واثراء حصيلتهم الثقافية.

وذكرت العوضي ان وفد دولة قطر سيشارك بورقة علمية تتناول الروبوت ومستجدات استخداماته في كافة المجالات الحياتية مبينة ان المشروع الذي سيتم طرحه في المؤتمر يتناول استخدام الروبوت في مجال الاطفاء الذي يسهم في حماية الافراد العاملين في مجال الاطفاء خلال السنوات المقبلة.

بدورها قالت ممثلة نادي (شريفة العوضي) للأطفال والناشئة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين الشقيقة فاطمة الكلبان في تصريحها انه سيتم المشاركة بمشروع روبوت (سمارت باركينج) ويشمل توفير موقف داخل المنزل لكل سيارة مع الاستفادة من الارتفاعات المتاحة

أضف تعليقك

تعليقات  0