الفريق الدوسري يؤكد اهمية تعزيز العلاقات الامنية بين العراق والكويت

(كونا) -- أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين عمق علاقات التعاون بين دولة الكويت وجمهورية العراق وأهمية العمل المشترك لتعزيزها لاسيما في المجال الأمني.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي عقب استقبال الدوسري في مكتبه سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت علاء الهاشمي ان الجانبين تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خاصة فيما يتعلق بالشأن الامني.

وأضاف البيان ان الجانبين تطرقا إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودور دولة الكويت الإنساني في المنطقة الذي تمثل أخيرا في استضافتها المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق إضافة إلى آخر التطورات على الساحة الإقليمية.

من جانبه أعرب السفير الهاشمي وفقا للبيان عن شكره وتقديره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعمها لجمهورية العراق.

وفي سياق آخر قال وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين ان (الداخلية) مستمرة في نهجها بتطوير أداء منتسبيها وصقل مهاراتهم وخبراتهم لأداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه عبر التنسيق المتواصل مع الجيش والحرس الوطني على كافة الأصعدة.

وأشاد الدوسري وهو قائد القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا لتمرين (البيرق 7) بالجهود المبذولة من القائمين على التمرين والروح المعنوية المرتفعة لجميع المشاركين.

وأكد ان روح الإصرار والتحدي أول عوامل النجاح مشيرا في الوقت ذاته الى أن الجميع يتمتعون بهذه الروح.

وتناول الاجتماع وفق بيان للوزارة مهام واختصاصات القيادة التنسيقية وأهمية تعزيز التعاون الأمني المشترك للوصول إلى التكامل بين الجيش الكويتي والحرس الوطني ووزارة الداخلية وتبادل واكتساب الخبرات لاسيما في مجال إدارة العمليات المشتركة وتوحيد الرؤى حول تنسيق التعاون في كل المجالات.

وذكر البيان ان الفريق الدوسري استمع إلى إيجاز بشأن مراحل التمرين ودور القطاعات المشاركة فيه والأهداف التي تم وضعها له لاسيما تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التنسيقي بين الوحدات المشاركة.

وأوضح ان الاجتماع يعقد في ظل سياسة التخطيط والتدريب المشترك التي تهدف إلى التفعيل الأمني والارتقاء به من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في مجال العمليات الميدانية.

حضر الاجتماع مدير عمليات القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي اللواء ركن الدكتور محمد الديحاني وعدد من القيادات الأمنية وممثلون عن وزارة الدفاع والحرس الوطني.

أضف تعليقك

تعليقات  0