سفارتنا لدى استراليا تشارك في مهرجان التعددية الثقافية السنوي

(كونا) -- شاركت سفارة دولة الكويت لدى أستراليا اليوم الثلاثاء في مهرجان التعددية الثقافية السنوي الذي تنظمه وزارة الثقافة والتنوع الحضاري الاسترالية في العاصمة كانبيرا.

واكد سفير الكويت لدى استراليا نجيب البدر في تصريح صحفي حرص السفارة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات بشكل يسهم في توطيد جسور التواصل الثقافي بين الكويت وأستراليا من جانب ويبرز مكانة الكويت وجهودها لتعزيز التعاون الثقافي وعلاقات الصداقة مع مختلف الأمم والشعوب من جانب آخر.

واوضح ان السفارة شاركت في المهرجان عبر خيمة ثقافية كويتية اشتملت على تشكيلة منوعة من المواد الفلكلورية والملابس الشعبية والصور واللوحات التي تعكس التراث الكويتي الغني وعلى ركن خاص للمطبوعات الاعلامية والثقافية الى جانب تقديم مأكولات كويتية تقليدية والتمور وهدايا تذكارية فيما استقطب النقش بالحناء اهتمام الزوار الأستراليين.

وقال حضر المهرجان عدد كبير من المسؤولين الأستراليين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وشخصيات استرالية سياسية واقتصادية وثقافية معربا عن سعادته بتزامن المشاركة الكويتية مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية.

يذكر ان مهرجان التعددية الثقافية السنوي انطلق في عام 1996 ويعتبر أكبر حدث ثقافي في العاصمة كانبيرا تحرص السفارات الاجنبية على المشاركة فيه ويشهد سنويا اقبالا من الزوار الذين يفدون من مختلف المدن الاسترالية. ويهدف المهرجان الى تعزيز تكافؤ الفرص والحفاظ على التماسك الاجتماعي وابراز التنوع الثقافي واللغوي للعاصمة كانبيرا

أضف تعليقك

تعليقات  0