النائب الشاهين: تعديلات قانون «المشروعات الصغيرة» تضمن شفافية التعيينات والتمويل

أشاد النائب أسامة الشاهين بموافقة مجلس الأمة في المداولة الأولى على التعديل الذي تقدم به على قانون الصندوق الوطني لرعاية وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الشاهين في تصريح بمجلس الأمة أن هذا التعديل فيه ثلاثة مستويات من الشفافية والحوكمة والإدارة الرشيدة حيث يشمل الإعلان عن جميع التعيينات والوظائف عبر الصحف اليومية والموقع الالكتروني الرسمي.

وأشار إلى أنه لن تكون هناك تعيينات براشوتية في الصندوق ويأمل أن تكون هذه السياسة عامة في مختلف الجهات وأن تكون شفافة وموضوعية وواضحة بعيدا عن المعايير الشخصية.

وأضاف الشاهين أن إعلان القرارات الصادرة بالترقيات وفتح باب الوظائف الإشرافية في الموقع الرسمي للصندوق يتيح لجميع الموظفين الاطلاع عليها ولا تهضم حقوقهم في التعيين.

وأكد أن التعديل تضمن أيضا إلزام إدارة الصندوق بنشر كل القرارات في حالة وجود برنامج تمويلي معين أو صدور تمويل لأي مشروع صغير أو متوسط حتى يكون هناك أفضل أنواع الرقابة وهي رقابة الرأي العام .

وشكر الشاهين النواب الذين وقعوا معه على هذا الطلب وتبنوه كما شكر الحكومة والمجلس على تبنيهم هذا التعديل متمنيا أن يتم إقرار القانون في مداولته الثانية في أول جلسة برلمانية بعد عطلة الأعياد الوطنية

أضف تعليقك

تعليقات  0