خبراء بلجيكيون يؤكدون حرصهم على توطيد التعاون الاقتصادي مع الكويت

اكد العديد من الخبراء البلجيكيين في مجال الاستثمار والمال حرصهم على توطيد وتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي مع دولة الكويت.

جاء ذلك في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد مشاركتهم في منتدى الكويت الاقتصادي تحت شعار (رؤية الكويت لعام 2035) الذي بدأت فعالياته في العاصمة بروكسل امس.

وقال الخبير البلجيكي في الاقتصاد والتمويل الإسلامي البروفيسور لورانت مارلير ان "الترويج في بلجيكا هو الترويج في جميع انحاء اوروبا لان بروكسل هي عاصمة اوروبا". واضاف ان المنتدى يتيح الفرصة لمعرفة وجهة النظر الكويتية ومعرفة قدراتهم الاقتصادية اذ ان المنتدى ضم متحدثين من ذوي الكفاءات العالية".

واثنى مارلير وهو رئيس منظمة اهلية متخصصة في تقديم الاستشارات القانونية بشأن التمويل الاسلامي على الخطوات الكويتية في سبيل تحقيق رؤية الكويت لعام 2035.

من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي لمنظمة (فيتو ميدل ايست) وهي منظمة رائدة في اوروبا للابحاث والتكنولوجيا ارناود لاست ان المنتدى الاقتصادي هو بمثابة تعريف ومقدمة لدولة الكويت ورؤيتها لعام 2035.

واوضح ان المنتدى يعكس مدى طموح دولة الكويت ومثابرتها قائلا "عملنا ينشط بدول الخليج واننا نتطلع للاستثمار في مجال فعالية الطاقة".

بدوره، اعرب المستشار الاقتصادي والثقافي بسفارة بلجيكا في الكويت سام سيرفايس عن سعادته ان هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت اختارت بلجيكا لعقد المنتدى الاقتصادي وهو الاول في اوروبا.

وبين ان عقد المنتدى هو الخطوة الاولى لتعميق التعاون الاقتصادي مؤكدا السعي المشترك الى تعزيز التعاون الاقتصادي من خلال اتاحة الفرصة للشركات الكويتية الرائدة والكبيرة للتعاون مع الشركات البلجيكية.

وقال المسؤول البلجيكي ان بلاده تتطلع للقيام بمهام اقتصادية في الكويت واتاحة الفرص للشركات البلجيكية للاستثمار فيها.

على صعيد متصل، اوضح مسؤول في مؤسسة (بروكسل انفيست اند اكسبورت) كريستان بريديل ان المنتدى يعد فرصة حقيقية للشركات البلجيكية من اجل التعرف على دولة الكويت وهو اول خطوة حقيقية للاستثمار بالسوق الكويتي.

واكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة الائتمان البلجيكية (كريديندو) نبيل جيجاكلي اهمية قيام الحكومة الكويتية باتخاذ التزامات قوية لضمان حماية الاستثمار الخارجي اضافة الى الانفتاح الاقتصادي.

واوضح ان المنتدى جذب الكثير من الاشخاص والمسؤولين الرفيعي المستوى ما يدل ان بلجيكا تعد حليف قوي وتتمتع باقتصاد منفتح.

ونظم منتدى الكويت الاقتصادي تحت شعار (رؤية الكويت لعام 2035)الذي استمر ليوم واحد غرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورغية بالتعاون مع سفارة الكويت في بروكسل وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت.

ويهدف المنتدى الذي عقد بمشاركة عدد كبير من المستثمرين البلجيكيين والعرب الى عرض الفرص الاستثمارية والتجارية الكبيرة المتاحة للشركات البلجيكية في دولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0