"الداخلية" تدعو الي الالتزام بالسلوكيات الحضارية خلال احتفالات الاعياد الوطنية

(كونا) -- دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الثلاثاء المواطنين والمقيمين الالتزام بما جبلت عليه دولة الكويت من عادات وتقاليد وسلوكيات حضارية راقية خلال الاحتفال بالاعياد الوطنية.

جاء ذلك في بيان صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالداخلية عقب اجتماع اللجنة الامنية المكلفة بتأمين احتفالات الاعياد الوطنية والذي ترأسه الشيخ خالد الجراح وحضره وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري.

وقال وزير الداخلية إن رجال الأمن هم الدرع الحصين للمواطن والمقيم المحتفل بهذه المناسبة و"يعملون على خدمته" مشيدا بمجهوداتهم وجهوزيتهم لهذه المناسبة.

وشدد على ضرورة تعامل رجال الامن ب"سعة صدر وابتسامة دائمة وتقديم كل ما في وسعهم لراحة وسلامة المواطن والمقيم".

ولفت إلى ضرورة ترجمة الخطة الأمنية إلى واقع عملي مدروس مع مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحفاظ على سلامة الجميع وأمنهم والعمل على دراسة الحالة المرورية أولا بأول والتعامل مع الاختناقات المرورية بالشكل السليم.

وأكد أهمية تمتع رجال الأمن بشكل دائم باليقظة والجهوزية التامة بغية حماية أمن الوطن وتحقيق امان المواطنين "لتواصل بلدنا مسيرتها على طريق التقدم والنهضة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة".

من جهته قال وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري وفقا للبيان إن توجيهات الشيخ خالد الجراح رسمت بوضوح الإطار العام الذي تسير عليه القطاعات الأمنية المشاركة في بسط النظام العام وتطبيق القانون بما يكفل أجواء فرح مطمئنة وآمنة لكل المشاركين.

وأضاف الدوسري أن توجيهات وزير الداخلية تقضي بوضع خطة تفصيلية لتحقيق انسيابية الحركة المرورية في الطرق الرئيسية والدائرية والفرعية والبديلة والتعامل مع الاختناقات المرورية والازدحامات فيها بما يكفل مرونتها وتيسر الحركة عليها.

وأكد أهمية الانتشار الأمني الواسع لمنع الفوضى والحد من الرعونة وضبط مخالفي القانون والنظام العام الذين يتعمدون إيذاء المشاركين بالألعاب النارية والمائية و(الفوم) الممنوع استخدامها لما تسببه من ضرر.

ووفقا للبيان فقد استمع وزير الداخلية إلى إيجاز عن الخطة الأمنية المرورية ومدى اتساقها والخطة التنظيمية لتأمين الاحتفالات الوطنية كما استعرض مع وكلاء الوزارة المساعدين الميدانيين المختصين كل على حدة أبرز ملامح خططهم والاحترازات الأمنية فضلا عن اطلاعه على تقارير تفصيلية عن الاجراءات الوقائية

أضف تعليقك

تعليقات  0