"الاطفاء": حريق ومصابين في تمرين عملي نفذ في منتزه الخيران

نفذت فرق الإطفاء صباح يوم أمس الثلاثاء تمريناً عملياً في منتزه الخيران تناول سيناريو إندلاع حريق أوقع عدد من المصابين تعامل معهم رجال الإطفاء بالتعاون مع ادارة الطوارئ الطبية والعاملين في المنتزه ،

وفي التفاصيل بدأ سيناريو التمرين العملي في بلاغ وصل الى مركز عمليات الإطفاء يفيد عن إندلاع حريق في مبنى سكن العمال بمنتزه الخيران ،

وعلى اثره توجهت فرق الإطفاء من مركزي الزور والنويصيب ، وقد أفاد الموظفين لرجال الإطفاء عند وصولهم الى الموقع بأن الحريق نشب في الطابق الأول وهناك عدد كبير من الأشخاص محتجزين بسبب إنتشار الدخان في المبنى.

وقام رجال الإطفاء بعملية الإنقاذ التي تم من خلالها إخلاء 28 شخصاً ، كما تم تمشيط المبنى للبحث عن الأشخاص المفقودين الذين وصل عددهم الى خمسة مصابين كانوا في أماكن متفرقة.

وجرت عملية إنقاذهم وتم تسليمهم للطوارئ الطبية ، في حين تمت عملية مكافحة الحريق وإخماده.

ويأتي هذا السيناريو ليحاكي الواقع لمعرفة أماكن الإخلاء وكيفية التصرف في حالات الطوارئ من أجل تدريب الموظفين في المنتزه على الإخلاء وإستخدام أدوات الإطفاء لحين وصول فرق الإطفاء.

أقيم التمرين تحت إشراف وقيادة رئيس مركز إطفاء الزور المقدم مشعل القطان والرائد حمد الاثري. شارك في التمرين رجال الطوارئ الطبية ومسؤولي الأمن والسلامة في منتزه الخيران.

أضف تعليقك

تعليقات  0