العبادي: العراق يخطط لعقد اجتماع للدول الداعمة في مؤتمر #الكويت.. الشهر المقبل

(كونا) -- قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي امس الثلاثاء ان حكومته تسعى لعقد اجتماع في الشهر المقبل للدول الداعمة في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق لمتابعة التعهدات التي قطعتها لبلاده.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقد اليوم ان حكومته اجتمعت مع سفراء الدول التي قدمت تعهدات في دولة الكويت وعرضت عليهم افكارا لعقد اجتماع الشهر المقبل للتهيئة للمرحلة المقبلة.

واوضح ان بلاده تسعى لتحقيق قفزة اقتصادية في المرحلة المقبلة بناء على ما تحقق في مؤتمر الكويت من دعم دولي واستثماري لبلاده.

واضاف ان مؤتمر الكويت لم يكن المحطة النهائية بل هو محطة اولية لجذب الاستثمارات وقد حقق نجاحا باهرا وغير متوقع "لاسيما وان عدد الشركات المساهمة فيه كانت اكثر بضعفين او ثلاثة من العدد المقرر وهو ما يعكس اهتمام الدول بالعراق وايمانها بانه قادر على ان يتجاوز مرحلة الاعمار وتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل".

وكان الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق قد دعا يوم امس ممثلي البعثات الدبلوماسية في العراق الى متابعة تنفيذ الالتزامات التي اعلنت عنها دولهم في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي انهى اعماله في ال 14 من الشهر الجاري بعد ان نجح بجمع 30 مليار دولار امريكي لدعم العراق

أضف تعليقك

تعليقات  0