"الداخلية": انضمام الطائرتين الفرنسيتين «H225» إلى أسطول الشرطة

شهد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، يوم أمس في مطار الكويت الدولي وصول الطائرتين الجديدتين نوع H225.

بعدما اقلعتا من الجمهورية الفرنسية الى دولة الكويت بقيادة طاقم من الطيارين الكويتيين حيث استغرقت الرحلة 5 أيام (25 ساعة طيران متقطعة) وبذلك يكون اكتمل وصول جميع الطائرات التي تم التعاقد عليها مع الشركة المصنعة.

وذكر الفريق الدوسري، أن عملية التحديث الشاملة المستمرة للمؤسسة الأمنية التي يقودها معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والتي تأتي في إطار الدعم المستمر للمؤسسة الأمنية للقيام بمسؤولياتها على أكمل وجه وذلك نتيجة للتطورات والمستجدات الأمنية الجارية والتي تتطلب مزيدا من الجاهزية واليقظة.

ومن جانبه، أبرز اللواء الصايغ، أن المهام الأمنية والواجبات المناطة بعمل الطائرتين يسهم في تعزيز العمل الأمني، مشيرا بذلك إلى أن الطائرتين تتميزان بدقة مراقبة الطرق والمركبات على بعد ثلاثة كيلو مترات.

وأكد اللواء الصايغ عن بدء مرحلة التدريب والطيران التحويلي لمجموعة من الضباط الطيارين وكذلك التدريب على البحث والإنقاذ.

وبدوره بادر مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد سالم الشهاب بتقديم شرح موجز الى وكيل وزارة الداخلية الفريق الدوسري عن مميزات الطائرتين.

وموضحاً أنهما يقومان بنقل كبار القادة وأن لهما مهام أمنية ومهام أخرى في عمليات البحث عن المفقودين والإنقاذ ونقل الأفراد، والاسناد الجوي للإدارة العامة للإطفاء في مهام اطفاء الحرائق وكذلك الاسناد الجوي للإدارة العامة للأمن الخاص عن طريق الانزال والقناصة ونقل افراد القوة للمهام السريعة والإسناد الجوي للإدارة العامة للمرور في تنظيم الحركة المرورية.

مشيراً إلى أن جناح طيران الشرطة يحظى باهتمام ومتابعة القيادات الأمنية للعمل على أحداث نقلة نوعية لدعم الخدمات الأمنية الجوية المناطة بأجهزة وزارة الداخلية.

وجدير بالذكر أن العقيد طيار سالم الشهاب والعقيد طيار أسامة الصفار والعقيد طيار حسين الدمخي والعقيد طيار صالح القلاف والرائد طيار عبدالعزيز البلوشي والرائد طيار إبراهيم الحبيل قادوا الطائرتين من فرنسا إلى الكويت.

وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح ومدير عام الإدارة العامة المركزيـة للعمليات بالإنابة العقيد عبدالله أحمد العتيقى ومدير إدارة الخطط وأوامر الخدمة بالإدارة العامة المركزية للعمليات العقيد خالد الهاشل ومساعد مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد محمد العبدالجادر.

أضف تعليقك

تعليقات  0