المطيري يسأل وزير النفط عن خطوات مؤسسة البترول بشأن ارتفاع أسعار الناقلات

أعلن النائب ماجد المطيري عن تقديمه سؤالا إلى وزير النفط عن انخفاض سعر الناقلات عن المناقصة الأولى 50 ? والخطوات التي اتخذتها شركة ناقلات النفط الكويتية/مؤسسة البترول للتحقق من أسباب ارتفاع الأسعار.

وفيما يلي نص السؤال: وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية عقد بناء وتسليم ناقلات غاز عملاقة بتاريخ 24/1/2018 بقيمة اجمالية 213 مليون دولار، بقيمة 71.12 مليون دولار للناقلة الواحدة حسب البيان الصحفي المنشور من قبل شركة ناقلات النفط الكويتية في الصحف.

وقد سبق ذلك خبر صحفي في إحدى الصحف المحلية بتاريخ 28/11/2017، حول موافقة الجهاز المركزي للمناقصات المركزية بترسية هذه المناقصة، بعد إلغاء الأولى نتيجة ارتفاع سعر العروض المستلمة.

لذا يرجى افادتي بالآتي:

1 - يرجى تزويدي بنسخة من قرار الإلغاء وأسباب الإلغاء.

2 - ذكر الخبر انخفاض سعر الناقلات عن المناقصة الأولى بنسبة 50 ? وهو معدل ضخم جدا قياسا على هذا العمل، يرجى تزويدي بجدول يبين سعر كل شركة في المناقصتين الأولى والثانية.

3 - ما هي الخطوات التي اتخذتها شركة ناقلات النفط الكويتية/ مؤسسة البترول للتحقق من أسباب ارتفاع الأسعار، هل تم تشكيل لجنة؟ يرجى تزويدي بصورة من القرار ونسخة من التقرير إن وجد.

4 - يرجى تزويدي بما يبين مراجعة المواصفات الفنية وطرق تأهيل أحواض البناء، مع جدول مقارنة يبين التعديلات التي تمت وساهمت في انخفاض قيمة بناء الناقلات، حسب ما هو مذكور في الخبر الصحفي.

5 - اختلاف قيمة الأسعار بنسبة 50 ? يوضح بشكل قاطع التهاون في وضع المواصفات الفنية وطرق تأهيل أحواض البناء والتي كادت أن تسبب خسارة 140 مليون دولار من المال العام، لذا يرجى تزويدي بالإجراءات التي تمت في محاسبة الجهة والأشخاص المعنيين في طرح المناقصة الأولى.

6 - هل تم تشكيل لجنة للتحقق والنظر في قيمة أسعار الناقلات التي تم بناىها خلال الفترة السابقة، إن كان الجواب نعم، يرجى تزويدي بنسخة من القرار وتقرير اللجنة، وإن كان لا فما المانع من التأكد بموجب لجنة من عدم المبالغة في الأسعار بهدف الحفاظ على المال العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0