بوشهري: حريصون على الاستماع لمؤسسات المجتمع المدني حول القوانين السكنية المعنية بالمواطنة

 أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات العامة الدكتورة جنان بوشهري ايمان الحكومة بدور مؤسسات المجتمع المدني في المساهمة بالتشريع وابداء الرأي في مشروعات القوانين التي تقدمها الحكومة، وكذلك أخذ رأيهم فيما يناقش في اللجان البرلمانية.

جاءت تصريحات الدكتورة بوشهري خلال مشاركتها مساء أمس الأربعاء في ورشة عمل نظمتها الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية حول الشراكة بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني لتطوير قانون إسكان المرأة ولائحته التنفيذية بمشاركة مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان ومدير عام بنك الائتمان صلاح المضف وعدد من القياديين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأضافت الدكتورة بوشهري بأن مشاركتها جاءت حرصا على مشاركة الجمعية الثقافية النسائية وكذلك اللجان التطوعية النسائية في الحلقة النقاشية “للاستماع منهم حول القوانين السكنية المعنية في المواطنة الكويتية، واتفقنا مع الأخوات على رفع نتائج ورشة العمل الينا، لدراسة ما انتهت اليه الورشة، وتبني الأفكار المقدمة والمتفق عليها مع الحكومة”.

وذكرت الدكتورة بوشهري “استمعت الى كثير من المشاكل التي تعاني منها المرأة الكويتية خاصة المطلقة أو الأرملة أو المتزوجة من غير الكويتي خلال اللقاءات الاسبوعية مع المواطنين والمواطنات، وعليه قمنا بالتحرك لوضع حلول جذرية لمثل تلك المشاكل التي يعانين منها، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وكذلك لجنة المرأة البرلمانية في مجلس الأمة”.

واختتمت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات العامة الدكتورة جنان بوشهري تصريحها بالقول “نأمل في الاجتماع القادم للجنة المرأة أن نقدم لهم ما انتهت اليه ورشة العمل والذي اتفقت معه الحكومة.

حتى نتمكن من تحويل المقترحات الى تشريعات دائمة، ونحن متفائلون بالتعاون مع اللجنة خاصة أختي الفاضلة النائب صفاء الهاشم التي تقوم بجهود كبيرة لخدمة المرأة في اللجنة”.

أضف تعليقك

تعليقات  0