سينمائي كويتي يؤكد ضرورة الاستفادة من الخبرات الألمانية في صناعة الأفلام

اكد السينمائي الكويتي شاكر أبل اليوم الخميس ضرورة استفادة السينمائيين الكويتيين من الخبرات الألمانية في مجال صناعة الافلام والتظاهرات السينمائية لاسيما مهرجان برلين السينمائي (برليناله).

جاء ذلك في تصريح ادلى به أبل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في فعاليات مهرجان برلين السينمائي بدعوة من الحكومة الألمانية.

وقال انه أجرى لقاءات عديدة خلال مشاركته بالمهرجان ابرزها مع المدير العام لمتحف ومركز الافلام الألمانية راينر روذر بحث خلالها سبل تعزيز التعاون وتزويده بالافلام الألمانية لعرضها ضمن فعاليات الموسم الثقافي المقبل في دار الاثار الاسلامية في الكويت.

وأوضح ان هدفه من المشاركة في المهرجان هو اقناع الجانب الألماني بالتعاون في المجال السينمائي والفني اضافة الى تبادل الاعمال السينمائية والفنية ليتم عرض تلك الاعمال في الكويت مبينا انه سيطلع السينمائيين الكويتيين على طرق واستراتيجية المشاركة في مسابقات (مهرجان برلين) الاربع وهي المسابقة الرئيسية و(منبر) و(أجيال) و(بانوراما).

واشاد ابل بالدعم المادي التي تقدمه الحكومة الالمانية الاتحادية وحكومات الولايات ال16 بهدف تشجيع العمل السينمائي قائلا ان الباب مفتوح امام جميع السينمائيين من مختلف دول العالم للحصول على هذا الدعم.

واوضح ان الحصول على الدعم الالماني يقتصر فقط على اعجابهم بالفكرة ولايشترط ضمان نجاح الفيلم بعد عرضه.

ويزور السينمائي شاكر أبل المهرجان في اطار تمثيل دار الاثار الاسلامية الكويتية من اجل اختيار الافلام التي سيتم احضارها الى الكويت وعرضها في موسم تقديم الافلام الكلاسيكية للمشاهد الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0