السفير معرفي يبحث مع عميد الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد سبل تعزيز التعاون

(كونا)-- بحث سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي مع عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد مارتن كرويتنر سبل تعزيز التعاون الدولي بين جهات الاختصاص الكويتية والاكاديمية الدولية.

وذكرت السفارة الكويتية في فيينا في بيان اليوم الخميس أن الجانبين بحثا الأنشطة التي تقدمها الاكاديمية في مجال مكافحة الفساد وما يتصل بها من جرائم غسل الاموال واسترداد الموجودات والاموال المهربة الى جانب برامج الدراسات العليا المؤهلة للحصول على الماجستير في مجال مكافحة الفساد والتي تستغرق عامين.

وأضاف البيان ان الاكاديمية توفر مجموعة من البرامج السنوية التي يمكن أن يستفيد منها العديد من الجهات في دولة الكويت كوزارة المالية والنيابة العامة وادارة التحقيقات وديوان المحاسبة لافتا في الوقت نفسه الى أن الهيئة العامة لمكافحة الفساد تستفيد من برامج الاكاديمية وورش العمل التي تعدها في تدريب كوادرها واكسابهم الخبرة الادارية والتنفيذية.

وأشار الى ان الجانبين أشادا بالنجاح الذي تحقق خلال البرنامج التدريبي الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط الذي عقد في دولة الكويت في ديسمبر الماضي بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة).

كما رحبا بنتائج البرنامج الذي اقيم لأول مرة في دولة عربية والثالث من نوعه بعد الارجنتين عام 2015 وجمهورية أوغندا عام 2016.

وانضمت دولة الكويت في الرابع من مايو 2015 الى الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد التي أنشئت بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لتصبح منظمة دولية في عام 2011 متمتعة بصفة مراقب بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي لدى الأمم المتحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0