حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في الرابع والعشرون من فبراير في الكويت

1978 - دولة الكويت توقع اتفاقية الكويت الاقليمية للتعاون في حماية البيئة البحرية من التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى في الحالات الطارئة لدول الخليج العربي.

1980 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 13 لسنة 1980 في شأن الجمارك ويخضع القانون جميع البضائع والمواد التي تدخل إقليم دولة الكويت للضريبة الجمركية والرسوم الأخرى المقررة بمقتضى أحكام القانون ولا يتم استثناء إلا ما صدر فيه مرسوم خاص.

1983 - افتتاح المقر الجديد لمتحف الكويت الوطني الذي صمم على أحدث النظم والأساليب العلمية في بناء المتاحف ووفق الطرز العربية والاسلامية التي تلائم البيئة الكويتية ويضم البناء أربعة أجنحة مرتبطة ببعضها بواسطة جسور ضمن صحن مربع تغطيه ألواح معدنية ويقع المتحف في شارع الخليج العربي.

1986 - دولة الكويت توافق على النظام الأساسي للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة والموارد الطبيعية لعام 1984.

1988 - افتتاح طريق الفحيحيل السريع ويتكون من جزئين شمالي وجنوبي.

1991 - قوات التحالف تبدأ توغلها في الساعة الرابعة فجرا في الأراضي الكويتية والعراقية لتحرير الكويت وذلك على ثلاثة محاور لقطع خطوط الإمداد لجيش النظام العراقي فيما أمر رئيس النظام العراقي البائد صدام حسين قواته بالانسحاب من الكويت واشعال حقول النفط الكويتية.

1991 - ملحمة القرين حدثت مع بدء قوات التحالف هجومها البري لتحرير الكويت بعد ان تمركزت مجموعة من الشباب الكويتي مكونة من حوالي 19 شابا من أصل 34 كانوا ينتمون إلى مجموعة المسيلة في احد منازل القرين وقاوموا المحتل العراقي في معركة غير متكافئة دفاعا عن الكويت وعن النفس لمدة عشر ساعات كاملة واستشهد خلالها 12 شابا فيما نجا سبعة اخرون وتكريما لهذه الموقعة الخالدة أمر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح عند زيارته هذا المبنى الشامخ بتحويله إلى متحف وطني ليكون شاهدا حيا على صمود أهل الكويت ورفض الاحتلال ورمزا للفخر والحرية.

2004 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يفتتح مبنى الادارة العامة لأمن الدولة بمنطقة جنوب السرة.

2009 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 37 لسنة 2009 بتعيين عبدالعزيز يوسف العدساني رئيسا لديوان المحاسبة.

2011 - منتخبات الكويت للجمباز تحرز 26 ميدالية متنوعة في منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للجمباز التاسعة في قطر منها سبع ميداليات ذهبية وعشر فضيات وتسع برونزيات.

2014 - شركة البترول الوطنية الكويتية توقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع شركة البترول الكويتية البلجيكية للزيوت بقيمة 205ر6 مليون دينار.

2015 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح يفتتحان مشروع الحديقة النباتية في قصر بيان.

2016 - وزارة التعليم العالي تبرم اتفاقية تعاون مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية في مجال خدمة الطلبة وتبادل الأساتذة

أضف تعليقك

تعليقات  0