الرئيس العراقي يؤكد حرص بلاده على "تمتين العلاقات الأخوية" مع السعودية

(كونا) -- اكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم السبت حرص بلاده على "تمتين العلاقات الأخوية" مع المملكة العربية السعودية "انطلاقا من الشعور بضرورة ترسيخ مبادئ التفاهم وحسن التعايش".

ونقلت الرئاسة العراقية في بيان عن معصوم قوله لدى لقائه عددا من الاعلاميين السعوديين ان بلاده تنظر بأهمية الى تعزيز العلاقات مع السعودية ودول المنطقة الاخرى "انطلاقا من الشعور بضرورة ترسيخ مبادئ التفاهم وحسن التعايش والتفكير ببناء المنطقة وتقدم دولها وشعوبها على اسس المصالح المشتركة للبلدان والشعوب".

وأضاف ان العراق "حريص على ان يكون دائما الى جنب ما يعزز السلام والتعاون مع جميع الاشقاء والأصدقاء" مشيرا الى ان "تغليب المشتركات والمصالح المتبادلة وارادة الامن والسلام والتقدم هو الضامن لتجاوز جميع الخلافات التي تعاني منها المنطقة".

وعبر الرئيس العراقي عن تقديره لدور وسائل الاعلام في "التخفيف من اجواء التوتر ومراعاة متطلبات امن شعوب وبلدان المنطقة".

وحضر اللقاء سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبدالعزيز الشمري ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من اعضاء مجلس نقابة الصحفيين العراقيين. وكان وفد اعلامي سعودي رفيع المستوى وصل الى بغداد أمس الجمعة في زيارة هي الاولى من نوعها منذ 28 عاما.

ويضم الوفد السعودي كلا من رئيس مجلس ادارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس تحرير صحيفة الجزيرة خالد بن حمد ورئيس تحرير صحيفة الوطن عثمان بن محمد ورئيس تحرير صحيفة المدينة فهد بن حسن.

كما يضم الوفد رئيس تحرير صحيفة الرياض فهد بن راشد ورئيس تحرير مجلة الرجل محمد بن فهد ورئيس تحرير صحيفة مكة علي بن عبدالله ورئيس التحرير المساعد لصحيفة الحياة سعود بن سلطان الى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية السعودية الاخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0