سفيرة فرنسا لدى الكويت تؤكد ارتباط بلادها بعلاقات وثيقة متميزة مع الكويت

(كونا) -- أكدت سفيرة فرنسا لدى البلاد ماري ماسدوبوي اليوم السبت ان بلادها ترتبط بعلاقات وثيقة متميزة مع دولة الكويت منذ زمن بعيد مؤكدة سعيها المستمر لتعزيز هذه العلاقات.

وقالت ماسدوبوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية ان التعاون الدبلوماسي والاستراتيجي والعسكري ساهم بشكل كبير في توثيق هذه المرحلة المهمة من عمر البلدين الصديقين.

واكدت ان المحافظة على استقرار الاقليم يشكل اولوية مشتركة لدى البلدين لافتة الى ان فرنسا تدرك تماما الدور الذي تلعبة دولة الكويت لصالح الوساطة واستقرار المنطقة.

واشادت باحتضان دولة الكويت اجتماع التحالف ضد ما يسمى (داعش) ومؤتمر إعادة اعمار العراق وما أبدته دولة الكويت من مسؤولية كبيرة تجاه قضايا المنطقة مؤكدة دعم فرنسا الكامل لتلك الجهود الضرورية.

ورحبت بوجود دولة الكويت الى جانب فرنسا ضمن مجلس الامن في الامم المتحدة للسنتين المقبلتين مشيرة الى ان منطقة الشرق الاوسط تمر حاليا بظروف غير مستقرة لذا "علينا العمل سويا بهدف ايجاد حلول لكافة المسائل الاقليمية لصالح السلام والامن".

واعربت عن خالص التهاني للقيادة السياسية والشعب الكويتي بمناسبة عيد الاستقلال ال57 وعيد التحرير ال27 والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم متمنية للكويت مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0