سفيرنا لدى بريطانيا: تطوير قدرات الإنسان الكويتي هدف سام للحكومة

(كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان اليوم السبت ان بناء قدرات الانسان الكويتي وتطويرها كانا ولايزالان هدفا ساميا لحكومة دولة الكويت منذ فجر الاستقلال.

وقال السفير الدويسان في كلمة خلال حفل افتتاح اعمال المؤتمر الوطني للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة وإيرلندا ان دولة الكويت حرصت منذ امد بعيد على دعم وتشجيع التعليم في كل مراحله.

واضاف في هذا السياق ان الحكومة أنشأت العديد من المدارس والمعاهد التي تتضاعف اعدادها كل عام وتنتشر في مختلف مناطق الكويت فضلا عن مواصلة انشاء العديد من الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة.

ولفت الى ان الحكومة تسعى سنويا لابتعاث المئات من ابنائها للدراسة في اعرق الجامعات في العالم لينهلوا منها العلم والمعرفة ليعودوا مؤهلين كي يتولوا قيادة عجلة التنمية في البلاد.

وذكر انه وانطلاقا من تلك السياسة الحكيمة فان أعداد الطلبة والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج في زيادة مستمرة حيث تعد المملكة المتحدة واحدة من ابرز الوجهات التي تستقطب أعدادا كبيرة.

وكشف السفير الدويسان النقاب عن ان اعداد الطلبة تضاعفت خلال الخمس سنوات الاخيرة حتى بلغت ما يتجاوز 5500 طالب وطالبة معربا عن فخره واعتزازه بمدى تمييز اخلاق طلبة الكويت وتحليهم بروح المسؤولية في تمثيل بلدهم افضل تمثيل.

واشار في هذا السياق الى ان " القضايا التي ترد إلينا في السفارة تكون معدومة" ما يؤكد وعي الطلبة وادراكهم لأهمية وضرورة الحفاظ على سمعة بلدهم في الخارج.

وقال ان دولة الكويت نجحت بتحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات وذلك من خلال حكمة قيادتها الرشيدة وتماسك ابنائها في إطار وحدة وطنية راسخة أصبحت هي السياج الحصين للمجتمع الكويتي في مواجهة مختلف التحديات.

وفِي ختام كلمته أكد السفير الدويسان ان "وطننا الغالي يراهن على شبابه الواعد في حمل الأمانة ومواصلة المسيرة من خلال التسلح بالعلم وصولا الى غاياتنا المشتركة في بناء ارضية ثقافية واجتماعية صلبة قائمة على اخلاقيات العمل والبناء والنهوض".

وشهدت اعمال المؤتمر مشاركة وحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية ابراهيم الخزام وممثلين عن عدد من الجهات الحكومية والشركات الراعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0