سفارتا الكويت في إثيوبيا وغانا وقنصليتها في لوس أنجلوس تحتفل بالأعياد الوطنية

(كونا) -- احتفلت سفارتا دولة الكويت لدى جمهوريتي إثيوبيا وغانا وقنصليتها في مدينة (لوس أنجلوس) الأمريكية بالعيد الوطني ال57 والذكرى ال27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والاجانب.

ففي اثيوبيا ‏‏أقامت السفارة الكويتية في العاصمة أديس أبابا حفلا بهذه المناسبة حضره وزير النفط والمعادن الاثيوبي موتما مقاسا إضافة الى عدد كبير من المسؤولين المحليين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية ورجال الاعمال والاعلاميين الى جانب عدد كبير من اصدقاء السفارة.

ونقلت السفارة في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد عن الوزير مقاسا تأكيده في كلمة ألقاها خلال الحفل عمق "العلاقات المتميزة" بين البلدين الصديقين وتمنياته لدولة الكويت التقدم والنجاح.

وبهذه المناسبة رفع سفير دولة الكويت لدى جمهورية اثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي راشد الهاجري أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم.

كما أقامت سفارة دولة الكويت لدى جمهورية غانا حفلا بمناسبة الأعياد الوطنية بأحد فنادق العاصمة أكرا بحضور جمع من المسؤولين المحليين والدبلوماسيين والمقيمين على رأسهم ضيف الشرف ممثل حكومة غانا وزير التجارة إبراهيم أوال.

وذكرت السفارة في بيان ل(كونا) ان سفير دولة الكويت لدى جمهورية غانا محمد الفيلكاوي ألقى كلمة بهذه المناسبة ضمنها تاريخ العلاقات بين الكويت وغانا والمراحل التي مرت بها الى الآن.

وأضافت ان الوزير أوال ألقى من جانبه كلمة نيابة عن حكومة غانا سرد من خلالها المكانة التي تحظى بها دولة الكويت على الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية. ورفع السفير الفيلكاوي أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وحكومة دولة الكويت وشعبها.

بدورها أقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في لوس أنجلوس حفل استقبال احتفاء بالأعياد الوطنية بحضور نخبة مميزة من الشخصيات البارزة في المدينة وعلى رأسهم نائبة رئيس المراسم لمجلس مقاطعة لوس أنجلوس لوردس صعب وممثلو عمدة المدينة.

وذكرت القنصلية في بيان ل(كونا) ان الحفل حضره كذلك أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدون لدى مدينة لوس أنجلوس الى جانب عدد من مسؤولي الشركات الكبرى ورجال الأعمال التابعين لمدينة لوس أنجلوس ومجموعة من الطلبة الكويتيين المغتربين وكوكبة كبيرة من الضيوف المدعوين.

وتقدم القنصل العام لدولة الكويت في لوس أنجلوس فيصل الهولي بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورئيس وأعضاء السلطتين والشعب الكويتي الكريم داعيا المولى القدير أن يحفظ الكويت الحبيبة وشعبها وأن ينعم عليها بمزيد من التقدم والنماء والاستقرار والازدهار والرفاه في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد.

وأشار الهولي إلى عمق العلاقات التاريخية والمميزة التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة على الميادين والأصعدة كافة موضحا أن كلا الطرفين يعمل جاهدا على ترجمة تلك العلاقات ومخرجاتها على أرض الواقع

أضف تعليقك

تعليقات  0