وفد من حكومة الوفاق الفلسطينية يتوجه إلى غزة لمتابعة العمل بالوزارات

(كونا) -- قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود إن وفدا وزاريا سيتوجه إلى قطاع غزة اليوم الاحد لمتابعة العمل في الوزارات.

وأضاف المحمود في تصريح لاذاعة (صوت فلسطين) الرسمية أن الزيارة تهدف إلى تعزيز خطوات تحقيق المصالحة الوطنية موضحا أن جلسة الحكومة الثلاثاء القادم ستكون مشتركة بين الضفة الغربية وقطاع غزة. وأكد تمسك الحكومة الفلسطينية بالمصالحة وإنهاء الانقسام "خاصة في ظل المرحلة التي تصل فيها التحديات إلى أقصى درجات الخطورة فيما يتعلق بالمشروع الوطني الفلسطيني".

وعلى صعيد متصل قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الاحمد في تصريح صحفي إن الجانب المصري ابلغه أن وفدا امنيا مصريا سيتوجه الى قطاع غزة اليوم لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

واكد الأحمد في هذا السياق تصميم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على المضي قدما نحو خطوات عملية لتنفيذ (اتفاق القاهرة) بشأن المصالحة.

يذكر أن المصالحة الفلسطينية تعثرت في تفاصيل عديدة من أبرزها ملف "تمكين" الحكومة التي تقول إنها لم تتسلم مهامها من حركة (حماس) التي ترد بالقول إنها سلمت الوزارات كافة الى الحكومة.

وتطالب الحكومة (حماس) بتسليمها مهامها وتمكينها من الامن الداخلي والمعابر والقضاء والجباية فيما تحمل الحركة الحكومة مسؤولية تدهور الاوضاع في قطاع غزة خاصة على الصعيد الصحي جراء ازمتي الوقود والكهرباء ونقص الأدوية والتحويلات الطبية من مستشفيات القطاع إلى القدس والضفة الغربية

أضف تعليقك

تعليقات  0