رئيس الأركان: "الدفاع" حريصة على دعم الجهود الخليجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي

(كونا) -- قال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ان وزارة الدفاع تحرص على إنجاح المنظومة الخليجية ودعمها لكافة الجهود الخليجية في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتسريع عجلة التنمية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الفريق الركن الخضر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد على هامش مشاركته في افتتاح معرض القوات المسلحة السعودية (افد 2018) برفقة وفد عسكري كويتي.

واعرب الفريق الخضر عن سعادته بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه الصناعات العسكرية السعودية مشيرا الى ان هذا التطور الكبير الذي تشهده المملكة يعد مبعث فخر واعتزاز لكل دول الخليج والعالم العربي.

واكد ان الصناعات العسكرية السعودية تخطو خطوات متقدمة تؤهلها للصدارة على المستوى الإقليمي وستصل قريبا الى المستويات الدولية بفضل جهود الشركات الوطنية العملاقة لتوطين التقنيات الحديثة في المجالات العسكرية معربا عن الامل بان تشهد الدورة القادمة للمعرض المزيد من الصناعات الوطنية المتطورة.

وأوضح الخضر ان وفد رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي حرص على الحضور الى هذا المعرض المتطور والاطلاع على قدرات التصنيع التي يمكنها دعم قدرات القوات المسلحة لدى المملكة العربية السعودية.

وأشار الى ان المعرض اشتمل على مشاركة جميع القطاعات العسكرية (وزارات الدفاع والحرس الوطني والداخلية ورئاسة امن الدولة ورئاسة الحرس الوطني والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية) إضافة الى العديد من الشركات السعودية الكبرى كشركتي (أرامكو) و(سابك) وغيرها.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق اول ركن عبدالرحمن البنيان افتتح في الرياض اليوم معرض القوات المسلحة السعودية (افد 2018) بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين من دول التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب وكذلك من الدول الشقيقة والصديقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0