السعودية تشارك الكويت احتفالاتها الوطنية

(كونا) -- شاركت المملكة العربية السعودية دولة الكويت باحتفالاتها الوطنية بمناسبة العيد الوطني ال57 لاستقلال الكويت والذكرى ال27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

كما احتفلت قنصلية دولة الكويت في جدة وسفارتها لدى كوريا الجنوبية بالمناسبات الثلاث. واقامت وزارة الثقافة والاعلام السعودية اليوم الاحد عددا من الفعاليات في مركز (الملك فهد الثقافي) تضمنت ندوة عن العلاقات التاريخية بين المملكة والكويت فيما تضمن حفل الوزارة عرضا لفيلم وثائقي عن العلاقات السعودية الكويتية ومعرضا فنيا تشكيليا يشتمل على لوحات وكتيبات وبروشورات تبرز عمق العلاقات بين البلدين كما قدم الشاعر عبدالله الشريف قصيدة بعنوان (تاريخ من الوفاء).

وقدمت فرق شعبية سعودية وكويتية خلال الحفل عددا من الالوان الشعبية منها (العرضة الجنوبية) و(الليوه) و(الخبيتي) و(الخماري) و(العاشوري) و(السامري) و(المردون) فيما قدم الفنان فيصل العمري اغنية (غلاك يا كويت) من كلمات وألحان سعود عبدالمجيد وادى الفنان عبدالرحمن الطلاسي اغنية (يا كويت) من كلمات الشاعر الكويتي سعد علوش.

وفي بادرة مشكورة تم تزيين عدد من مطارات المملكة بأعلام الكويت وعبارات الترحيب والتهنئة للكويت وشعبها بالاحتفالات الوطنية لاستقبال وتوديع المسافرين من والى الكويت من 24 حتى 26 فبراير وكذلك في المنافذ البرية بمنفذي (الرقعي) و(الخفجي).

من جانبها قدمت شركة الخطوط الجوية السعودية عرضا خاصا بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت بخصم 25 بالمئة على جميع الدرجات لجميع الرحلات بين المملكة والكويت في الفترة من 20 وحتى 25 فبراير.

وتوشحت ابراج منطقة الرياض بإضاءات جميلة بألوان علم الكويت ومنها برج (غراند تاور) وبرج (حمد) وبرج بنك (الراجحي) وبرج (المملكة) وبرج (الفيصلية) والعديد من الفنادق والمباني والابراج.

ورياضيا كان العلم الكويتي حاضرا وصورة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرفوعة بجانب صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بمباركة راقية من قبل الجمهور الرياضي السعودي ومشاركة للكويت أفراحها في مباراة فريقي الاتحاد والشباب ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة الماضي.

بدورها أفردت قنوات التلفزيون السعودي عددا من برامجها مشاركة بالاحتفالات بالأعياد الوطنية الكويتية ومنها برنامج (صباح السعودية) على القناة السعودية وبرنامج (الضحى) على القناة (الثقافية) السعودية التي وضعت على شاشتها "هاشتاق" (السعودية - الكويت قلب واحد) وقدمت برامجها اليوم الاحد 25 فبراير باستضافات لفنانين ومثقفين واعلاميين من الكويت والسعودية للحديث عن العلاقات الاخوية.

وتؤكد مثل هذه المشاركات في الاحتفالات عمق العلاقات وقوتها وترابطها بين البلدين والشعبين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي.

وفي جدة احتفلت قنصلية دولة الكويت بالمناسبات نفسها بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية.

وعبر القنصل والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي وائل العنزي عن أسمى آيات الترحيب بضيوف الحفل ومشاركتهم لكويتنا الحبيبة وشعبها الكريم بالاعياد الوطنية.

واستذكر العنزي بامتنان المواقف الكبيرة والتاريخية للمملكة العربية السعودية الشقيقة الداعمة لدولة الكويت والمؤيدة لقضاياها العادلة.

وشدد على ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات اخوية ورسمية وشعبية راسخة ومتميزة معربا عن شكره للجمهور الكبير المشارك في الاحتفالية الى جانب العاملين في القنصلية على جهدهم الدؤوب طوال الايام الماضية للاعداد لها.

يذكر ان بنك الكويت الوطني - فرع جدة والخطوط الجوية الكويتية قدما للجمهور هدايا وجوائز رمزية بالمناسبة.

من جهتها أقامت سفارة دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية حفل السفارة السنوي حيث استقبل سفير دجولة الكويت بدر محمد العوضي واعضاء السفارة في سيؤول الضيوف المهنئين واصدقاء السفارة من الحكومة الكورية ومختلف المؤسسات الكورية وشركات القطاع الخاص واعضاء مكتب مؤسسة البترول الكويتية والقطاع النفطي والمواطنين الكويتيين في سيؤول واعضاء السلك الدبلوماسي في حين مثل الحكومة الكورية نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية يون سون كو.

أضف تعليقك

تعليقات  0