الصحف المصرية تلقي الضوء على أعياد الكويت الوطنية

ألقت الصحف المصرية اليوم الاثنين الضوء على أعياد الكويت الوطنية ومسيرة الاستقرار والازدهار بها تحت القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وأشادت صحيفة (الاخبار) في تقرير مطول بدعم دولة الكويت المستمر لشعوب سوريا واليمن والسودان وفلسطين مشيرة الى ان استضافتها (مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق) "تترجم رسالتها الإنسانية".

وذكرت الصحيفة أن دولة الكويت بقيادة سمو امير البلاد "تحولت في فترة وجيزة الى مصنع للقرارات العربية والمواقف الدولية التي كانت نتاجا للاحداث التي احتضنتها ارض الكويت وساهمت رعايته بشكل فاعل في انجاحها على الرغم من التحديات الكبيرة والازمات المتلاحقة التي تشهدها الدول العربية".

من جانبها وصفت صحيفة (الاهرام) العلاقات الكويتية - المصرية بأنها "نموذج متميز" للعلاقات بين الدول العربية.

واستعرضت الصحيفة العلاقات الكويتية - المصرية على مدى عقود من التعاون في جميع المجالات والتنسيق والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين مستذكرة قول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ان "ارتباط مصر بمحيطها الخليجي قوي ووثيق ونسعى لتعزيزه باستمرار".

بدورها قالت صحيفة (الجمهورية) ان تولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم يشكل "علامة فارقة" في تاريخ دولة الكويت.

وأثنت على التعاون بين دولة الكويت ومصر في المجالات كافة وعلى الزيارات المتبادلة التي قالت انها عززت روابط الاخوة بين البلدين الشقيقين.

من جهتها أكدت صحيفة (الوفد) أن علاقات دولة الكويت ومصر "استراتيجية متعددة الابعاد والمجالات من السياسة الى الاقتصاد ومن الثقافة الى الاعلام".

واستعرضت الصحيفة في تقريرها مواقف البلدين في مختلف الظروف والمواقف مشيرة الى أن العلاقات الثنائية تزداد صلابة بمرور الوقت ما يؤكده المسؤولون في كلا البلدين.

كما وصفت صحيفة (الوطن) سمو أمير البلاد بأنه "رجل المصالحات وقائد الانسانية" الذي نجح في تحقيق نهضة واستقرار بلاده وقادها نحو العالمية مضيفة أن سموه "داعم قوي لمصر ومحب لشعبها".

واشارت الصحيفة الى ان سموه حاز عدة ألقاب على كافة المستويات مثل "القائد الحكيم" و"حامي الدستور" و"رجل السلام" الى جانب قائد للعمل الإنساني.

وشددت على ان سمو امير البلاد "نجح بحكمته وحسن ادارته للامور في تقديم نموذج للاستقرار والمشاركة الشعبية والوحدة الوطنية في الكويت وتدعيم دورها كمركز دولي للعمل الخيري والانساني".

أضف تعليقك

تعليقات  0