"الغذاء": تحرير 22 مخالفة في مبارك الكبير والفروانية خلال الأعياد الوطنية

أسفرت الجولات التفتيشية التي نفذها مركز ضاحية صباح السالم التابع لإدارة تفتيش محافظة مبارك الكبير في الهيئة العامة للغذاء والتغذية خلال عطلة الأعياد الوطنية على محلات و مراكز بيع المواد الغذائية في كل من منطقة غرب أبو فطيرة "أسواق القرين" وعلى منطقة المسيلة عن تحرير 6 مخالفات وإصدار 25 تنبيه تم توزيعها على المحلات الغير ملتزمة بعدد من الاشتراطات.

وأوضح رئيس مركز ضاحية صباح السالم مطلق الدغر، أن الجولات التفتيشية التي نفذها المركز جاءت بإشراف مدير محافظة مبارك الكبير عبدالله أحمد عباس ومراقبة الأغذية عزيزة العبدالله .

لتسفر عن تحرير 6 محاضر مخالفات اختصرت على مخالفات عدم توفير الاشترطات العامة للمحل و ممارسة نشاط غير مرخصة بها إضافة إلى إصدار 25 تنبيه لعدم توفير الاشترطات العامة للمحل و عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة و قيام العامل بتداول الأغذية دون حصوله على شهادة صحية إلى جانب تشغيل العامل قبل حصوله على شهادة صحية وعدم الالتزام بزي العمل الموحد.

وفي سياق متصل، نفذت إدارة تفتيش محافظة الفروانية في الهيئة العامة للغذاء والتغذية على محلات تداول المواد الغذائية في منطقتي الفروانية والفردوس جاءت بتوجيهات من مدير إدارة تفتيش الفروانية سطام السهلي وبإشراف مراقب الأغذية محمد العازمي لتسفر عن تحرير 16 محضر مخالفة.

تمثلت في قيام العامل بتداول الأغذية قبل الحصول على شهادة صحية وقيام صاحب العمل بتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية إلى جانب فتح منشأه قبل الحصول على ترخيص صحي من قبل الهيئة وعدم الإلتزام بقواعد واشتراطات النظافة الشخصية والنظافة العامة أثناء العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0