عاشور يسأل وزير الشباب عن مشروع الدولة التدريبي والقائمين عليه والمستفيدين منه

أعلن النائب صالح عاشور عن توجيهه سؤالا برلمانيا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان عن عدد المبادرات التي دعمتها وزارة الشباب وأيضا التي رفضتها وعن مشروع الدولة التدريبي والمستفيدين منه.

وطالب عاشور إفادته وتزويده بالآتي:

1- كم مبادرة تم دعمها منذ تأسيس الوزارة الى تاريخ السؤال؟ و كم مبادرة تم رفضها مع تزويدنا بأسباب الرفض لكل مبادرة ؟

2- كم عدد الشركات المستفيدة من المبادرات؟ وكم شركة تم رفضها وأسباب الرفض من خلال لائحة المبادرات عند انطلاق الأولويات بالوزارة ؟ وما اسباب انطلاق الأولويات وعلى أي اساس يتم قياس الأولوية؟

3- هناك مشروع تم الاعلان عنه في عام 2015 بعنوان " مشروع الدولة التدريبي " وحسبما ذكر في تلك الفترة انه مشروع وطني تم اعداده من قبل اكاديميين كويتيين و تأهيل بهذا البرنامج كوادر شبابية كويتية تعمل في مجالات الشباب و تم تخريج 400 شاب كويتي من هذا البرنامج وحسبما تم اعلانه انه سيتم الاستفادة منهم بعد تأهيلهم للقضايا الشبابية وايضا القضايا الدخيلة على المجتمع الكويتي وكانت تكلفة البرنامج ما يقارب 500 ألف دينار كويتي.

وعليه يرجى تزويدنا بالتالي:

أ- كيف تم دعم هذا المشروع وبهذا المبلغ؟ وهل تم وفق اللوائح والنظم المتبعة في برنامج المبادرات؟

ب- تزويدنا بأسماء المستفيدين من البرنامج؟

ت- أسماء المشرفين لهذا البرنامج؟

ث- هل تم تشكيل فريق خاص من خريجي هذا البرنامج والمشروع الدولة التدريبي لدى وزارة الدولة لشوؤن الشباب ومجلس الوزراء مع تزويدنا بمحاضر الاجتماعات الخاصة بهم وايضا الدراسات التي قاموا بها؟

جـ - هل تم تعيين أحد القائمين على مشروع الدولة التدريبي عضو مجلس ادارة بالهيئة العامة للشباب؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية له.

حـ - ما الجهة التي تم صرف المبلغ لها وعلى أي اساس تم الصرف؟ وما آلية الصرف لهذه الجهة؟

وهل تم صرف المبلغ للحساب الخاص بالجامعة أم تم الصرف لحساب برنامج تابع للجامعة؟

4- هل تم إعطاء موافقة مسبقة للجهة وإيعاز بان يتم تقديم هذا البرنامج التدريبي على وزارة الدولة لشؤون الشباب؟ إن كانت الاجابة بنعم فنرجو تزويدنا بآلية التقديم المتبعة في الوزارة.

5- كم عدد الموظفين في وزارة الدولة لشؤون الشباب؟ مع تزويدنا بالهيكل الخاص بالوزارة وطبيعة عمل كل ادارة وماذا قدمت خلال الثلاث سنوات الماضية ؟

6- هناك ادارة خاصة بالعمل التطوعي بوزارة الدولة لشؤون الشباب وهي المعنية حسب التصاريح بالعمل التطوعي في دولة الكويت، فعليه يرجى تزويدنا بماذا قدمت الادارة منذ تأسيسها الى وقتنا الحالي وايضا الدراسات التي عملت بها الادارة عن قضايا التطوع وماذا قدمت في الحد من وقت فراغ الشباب وأيضا المستفيدين من البرامج التي تقدمها الادارة؟.

7- ما أبرز البحوث والدراسات التي قامت بها الوزارة منذ تأسيسها الى وقتنا الحالي؟ وماذا تم العمل بها؟ وهل تم توجيهها الى الجهات المعنية بهذه الدراسات أم لا؟ إن كانت الاجابة بنعم فيرجى تزويدنا بنسخة من هذه المراسلات.

8- هل توجد استثناءات لشغل منصب قيادي أو إشرافي في وزارة الدولة لشؤون الشباب ؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية والمؤهلات الدراسية مع التدرج الوظيفي لكل قيادي وإشرافي بالوزارة.

9- نمى إلى علمنا بأنه تم استثناء موظف لدى مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب لمنصب وكيل مساعد بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب ، فما أسباب هذا الاستثناء ؟ وهل تم رفع أسماء للمفاضلة في مجلس الوزراء؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية للوكيل المساعد والاسماء التي رفعها معه.

10- هل حصلت وزارة الشباب على استثناء من ديوان الخدمة المدنية للتعيين المباشر ؟ في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من هذا الاستثناء.

11- كم عدد المستفيدين من الأعمال الممتازة العام الماضي؟ وعليه تزويدنا بكشف مفصل بأسماء ومناصب المستفيدين مع المبالغ الخاصة بهم.

12- كم عدد المستشارين في وزارة الدولة لشؤون الشباب وآلية دفع اجور المستشارين؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية لكل مستشار.

13- ما الدور الذي تقوم به ادارة العلاقات العامة والاعلام التابعة للوزارة؟ مع تزويدنا بهيكل الادارة والسيرة الذاتية لكل موظف ومسؤول في الادارة.

14- ما المؤهلات العلمية لمدير ادارة الشؤون الادارية والقانونية والمالية في الوزارة. مع تزويدنا بهيكل الادارة.

15- ما أبرز الشراكات التي يتم العمل بها بين القطاع الحكومي ووزارة الدولة لشؤون الشباب ؟

أضف تعليقك

تعليقات  0