فنان قطري يبدع لوحة لسمو امير البلاد تزامنا مع الاحتفالات الوطنية

أبدعت يد فنان قطري لوحة متميزة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تقديرا لأدواره الديبلوماسية وحكمته السديدة عرضها في الدوحة تزامنا مع الاعياد الوطنية للكويت.

واجتذبت اللوحة التي صنعت باستخدام آلاف أحجار الكوارتز والسواروفسكي المئات من الزوار المواطنين القطريين والمقيمين في الدوحة والزوار من الكويت في الصالة الرئيسية لفندق شيراتون بالدوحة خلال اعياد الكويت الوطنية لشكلها الفريد.

وقال الفنان القطري عبدالسلام القاضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه اختار سمو أمير البلاد كأول شخصية دولية من خارج قطر لاعتباره شخصية ذات باع طويل في المحافل الدولية وله انجازات كثيرة في العديد من القضايا الانسانية وفي نزع فتيل الصراعات والازمات في مختلف دول العالم.

وبين ان عملية صناعة اللوحة معقدة للغاية حيث ان الحجر المتناهي الصغر يجب ان يوضع في مكانه المناسب بالتحديد ولايمكن تحريكة مما تطلب منه ساعات طوال من العمل.

واكد ان اللوحة تحمل في دلالاتها عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين في كل من قطر والكويت ذات الابعاد التاريخية والاجتماعية والسياسية فضلا عن ان مشاعر الكويتيين والقطريين واحدة تجاه قائدي البلدين الشقيقين.

من جهته أشاد سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي خلال عرض اللوحة في احتفالات السفارة بالاعياد الوطنية بهذا العمل الفني المتميز الذي يأتي تعبيرا عن مشاعر الحب والتقدير والاعتزاز التي يكنها مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي لسمو امير البلاد نظرا للدور الكبير الذي يقوم به في تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وقال ان الفنان القطري القاضي عبر عن مشاعره تجاه سمو امير البلاد بهذه اللوحة «النادرة» وهي وسيلة الفنان ايضا لاطلاق «احاسيس دفينة» تجاه قائد حكيم حرص خلال مسيرته الديبلوماسية الطويلة على توحيد الصف الخليجي ووحدة الصف العربي والتدخل الحكيم في القضايا الجوهرية التي تشغل المنطقة والعالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0