أبو الغيط: لا علاقات مع اسرائيل.. دون حل القضية الفلسطينية

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم "انه لا يمكن اقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية بصورة عادلة ودائمة".

وذكرت الجامعة العربية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء ابو الغيط مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ونقل ابو الغيط للمبعوث الروسي خلاصة المباحثات التي جرت في بروكسل قبل يومين بين الوفد الوزاري العربي المصغر والوزراء الأوروبيين والتي تركزت على كيفية تحريك المسار السلمي بين فلسطين واسرائيل والتصدي للتبعات السلبية للقرار الأمريكي نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب الى القدس الى جانب أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية في هذه المرحلة.

وقال ان الرؤى التي تنطلق من امكانية اقامة علاقات طبيعية بين الجانب العربي واسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية "لا تقرأ الواقع على نحو صحيح" مشددا على عدم اقامة مثل هذه العلاقات من دون انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق اللقاء الى كافة القضايا الاقليمية خاصة الوضع في الغوطة الشرقية وضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن 2401 بشان تطبيق هدنة في الأراضي السورية لمدة 30 يوما وبما يسمح بمعالجة الوضع الانساني الصعب للسكان في المناطق المحاصرة التي تتعرض للقصف لا سيما في الغوطة الشرقي.

أضف تعليقك

تعليقات  0