أردوغان يصل موريتانيا ثاني محطات جولته الإفريقية

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، العاصمة الموريتانية نواكشوط، ثاني محطات جولته الإفريقية، قادمًا من الجزائر.

واستقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، نظيره الضيف، في مطار نواكشوط الدولي، رفقة الوزير الأول، يحيى ولد حدمين، وقائد الأركان العامة للجيوش، الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، ومسؤولين آخرين.

ويرافق أردوغان في زيارته عقيلته أمينة، ووزراء؛ الخارجية مولود جاويش أوغلو، والثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والزراعة والثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، وعدد من رجال الأعمال.

وبدأ الرئيس التركي، الإثنين الماضي، جولة في عدد من دول إفريقيا الغربية، تشمل الجزائر وموريتانيا ومالي والسنغال، تستمر 5 أيام.

واحتفاء بقدوم الرئيس التركي، تزينت شوارع العاصمة نواكشوط بأعلام تركيا وموريتانيا، فضلًا عن تعليق لافتات باللغتين العربية والتركية على بعض المباني تحمل عبارة " أهلًا وسهلًا بالسيد الرئيس"، وصور كبيرة عليها صورتي أردوغان ونظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وتعتبر زيارة أردوغان لنواكشوط هي أول زيارة رسمية لرئيس تركي إلى موريتانيا، والأولى لأردوغان بصفته رئيسًا لتركيا، حيث سيعقد اجتماعا مع ولد عبد العزيز.

ومن المنتظر أن يبحث أردوغان خلال الزيارة العلاقات الثنائية والتعاون بكافة أبعاده، والتطورات الإقليمية والدولية، فضلًا عن تبادل وجهات النظر في المكافحة المشتركة للإرهاب.

كما من المخطط أن يجري أردوغان والوفد المرافق له المكون من رجال أعمال ومستثمرين سلسلة محادثات بهدف زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0