حملة "الكويت الى جانبكم" تفتتح مركز "الكويت للتدريب" بالعاصمة المؤقتة "عدن"

(كونا) -- افتتحت حملة (الكويت الى جانبكم) برئاسة المدير التنفيذي للجمعية الكويتية للإغاثة المهندس جمال النوري والوفد الكويتي المرافق له مركز (الكويت للتدريب) بالعاصمة المؤقتة (عدن).

وقالت الحملة في بيان صحفي امس ان الوفد الكويتي قام بجولة بمرافق المركز المخصص للاعتناء بالابدعات والاختراعات الخاصة بالتلاميذ ضمن قطاع التعليم في اليمن.

واضافت الحملة ان الوفد الكويتي زار بعدها عددا من المشاريع الكويتية ومنها ثانوية (البيحاني) التي قامت الحملة بتجديدها.

وذكرت الحملة في بيانها انها سلمت مشروع مياه (فقم عمران) بمديرية (البريقة) بحضور مأمور المديرية هاني اليزيدي والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

واطلع الوفد الكويتي الاغاثي خلال عملية التسليم على آلية عمل المشروع الذي يغذي مناطق (عمران) و(فقم) و(صلاح الدين) لما يقارب 40 الف نسمة من المستفيدين حيث يحتوي المشروع على تركيب مضخات ومد انابيب نقل مياه وبناء غرفة للمضخة واصلاح شبكات وصيانة وتأهيل وخطوط مما يعزز من استمرارية تدفق المياه الى المواطنين بعد ازمة مياه ضربة المنطقة لسنوات عدة حيث بلغت تكلفته قرابة 150 مليون ريال يمني نحو (600 الف دولار).

ونقلت بيان الحملة عن المدير التنفيذي للجمعية الكويتية للاغاثة المهندس جمال النوري "ان مشاريع حملة (الكويت الى جانبكم) تصب في مجملها في خدمة المواطنين للتغلب على العقبات حيث تولي الحملة جل اهتمامها في خدمة المواطن اليمني في هذا الظرف الى جانب قطاعات اغاثية اخرى كالتعليم والصحة والايواء والغذاء".

من جانبه اشاد مدير المديرية (البريقة) هاني اليزيدي في تصريح له بزيارة الوفد الكويتي وعملية تسليم مشروع (فقم عمران) لما له من اثر كبير وخدمة جليلة للمواطن مؤكدا ان ذلك ينبع من الروح الاخوية لدولة الكويت وجهدها الطيب في اليمن.

يذكر ان هذه الزيارات للمنشآت التعليمية والصحية ومشروعات المياه ومشاريع اخرى تأتي ضمن الاهتمام الكويتي بالمشاريع التي سبق انجازها خلال الفترة الماضية والاطلاع على اهم احتياجات المواطنين

أضف تعليقك

تعليقات  0