الجيش المصري يعلن القضاء على 13 مسلحا في اطار عملية "سيناء 2018"

(كونا)-- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الخميس القضاء على 13 مسلحا "ارهابيا" خلال تبادل لاطلاق النيران بمناطق مداهمات في اطار العملية الشاملة لمجابهة "الارهاب" (سيناء 2018) التي بدأت في التاسع من فبراير الماضي.

وقالت القيادة في بيان ان القوات المداهمة عثرت بحوزة هؤلاء على عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي مشيرة الى تدمير القوات الجوية تسعة أهداف خاصة بالعناصر "الارهابية" تستخدم في ايوائهم وتدمير سيارتين مفخختين معدتين لاستهداف القوات.

واضافت انه تم اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة المصرية وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار سيارات ودراجات نارية ومواد اعاشة.

واوضح البيان انه تم القبض على 86 فردا من العناصر "الارهابية الشديدة الخطورة" والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم فضلا عن قيام المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زرعها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.

واشار الى ضبط وتدمير والتحفظ على تسع سيارات و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية واكتشاف وتدمير ست مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5650 كيلوغراما من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وذكر البيان ان حرس الحدود ضبط 11 سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة وتليفونين متصلين بالقمر الصناعي وقبض على 42 متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية وذلك في اطار تأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

واكد مواصلة تشكيلات القوات البحرية تأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر وفرض السيطرة الكاملة على امتداد السواحل وبمحاذاة مناطق العمليات "لقطع خطوط الامداد والاخلاء للعناصر الارهابية".

كما اشار الى استمرار مجموعات قتالية مشتركة من تشكيلات تعبوية والشرطة في التأمين وحماية الممتلكات وتنظيم الكمائن والدوريات الامنية على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق (الظهير الصحراوي) بمحافظات البلاد.

وقال انه نتيجة لتلك الأعمال القتالية قتل ضابطان واصيب ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر "الارهابية" بمناطق العمليات.

واكد مواصلة تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من "الارهاب" وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0