خليل عبدالله يسأل وزيرة الخدمات عن مخالفات تسكين الوظائف الإشرافية وتدني الخدمات البريدية

أعلن النائب د.خليل عبد الله عن تقديمه سؤالا إلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د.جنان بوشهري عن المخالفات المتعلقة بعدم تسكين بعض الوظائف الإشرافية ،وتدني مستوى الخدمات البريدية.

ونص السؤال على ما يلي: الاستفسار عن وجود بعض المخالفات المتعلقة بعدم تسكين بعض الوظائف الإشرافية وتدني مستوى الخدمات البريدية المتعلقة بمعالجة وفرز الرسائل والطرود البريدية بوزارة الدولة لشؤون الخدمات.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1-كشف يتضمن الوظائف الإشرافية الشاغرة في جميع قطاعات وزارة الدولة لشؤون الخدمات والتي لم يتم تسكين أحد في هذه الوظائف حتى تاريخ طرح هذا السؤال، مع تحديد مدة بقاء الوظائف الإشرافية الشاغرة الموضحة بالكشف من دون تسكين ممن تنطبق عليه شروط شغلها، وبيان أسباب عدم تعيين أحد من الموظفين المستحقين للتسكين حتى تاريخه، وذلك في كل وظيفة إشرافية على حدة.

2- كشف بالموظفين الشاغلين للوظائف الإشرافية بالتكليف أو بالوكالة من دون تثبيتهم أو تعيينهم بالوظيفة الإشرافية المستحقين لها، مع بيان مسمياتهم ودرجاتهم الوظيفية وشهاداتهم العلمية وسنوات الخبرة العملية ومدة شغلهم للوظيفة الإشرافية بالتكليف حتى تاريخ طرح هذا السؤال، وتحديد ما إذا كان أي من شاغلي الوظائف الإشرافية مستحقين للتسكين بالوظيفة المكلفين بالعمل بها ومنطبقة عليهم شروط ديوان الخدمة المدنية.

3- هل تم تشكيل لجنة تعيينات للتعيين بالوظائف الاشرافية الشاغرة؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما أسباب امتناع الوزارة تشكيل لجنة لتسكين الموظفين المستحقين لشغل الوظائف الشاغرة وخصوصا المكلفين بإدارة الوظائف الإشرافية من دون تثبيت حتى تاريخ طرح هذا السؤال؟

4- ما أسباب تسليم مبنى مركز فرز ومعالجة البريد الواقع بمنطقة الشهداء إلى وزارة الداخلية المصمم خصيصاً لمعالجة وفرز الرسائل والطرود البريدية؟ وما حقيقة استبدال هذا المبنى بمكتب تابع بمطار الكويت الدولي خاص بمكتب تبادل الارساليات؟ مع بيان الفائدة المرجوة من اتخاذ مثل هذا الإجراء في مبنى مملوك لوزارة الدولة لشؤون الخدمات وتقليص مهام عمل مركز فرز ومعالجة البريد في مكتب بمبنى مطار الكويت الدولي.

5- ما صحة قيام وزارة الدولة لشؤون الخدمات بنقل الموظفين الكويتيين ذوي الكفاءة في قطاع البريد والاكتفاء بالتعاقد مع شركة الساري؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بنسخة من بيانات الشركة ورخصها التجارية ونشاطها التجاري ونسخة من العقد المبرم معهم وموضح فيها تاريخ ومدة وقيمة العقد والمهام المكلفة بها الشركة، وتحديد أسباب الاستعانة بشركة كل موظفيها من الوافدين من جنسيات مختلفة ومنهم غير الملم بالكتابة والقراءة في مهام تتعلق بفرز وتسجيل وتوزيع البريد، وهل هذا الإجراء أدى الغاية التي من أجلها تم نقل الموظفين الكويتيين ذوي الاختصاص والكفاءة والخبرة ليتم الاستعانة بشركة للقيام بديل عنهم لأداء هذه المهام الحساسة والسرية وتحميل الوزارة عبئا ماليا مع توافر موظفين كويتيين لهذه المهام.

6- كشف بعدد الموظفين الكويتيين ذوي الاختصاص والكفاءة والخبرة في مهام فرز وتسجيل وتوزيع البريد الذين تم نقلهم عقب التعاقد مع شركة الساري للقيام بهذه الأعمال بدلاً عنهم، بالإضافة إلى تزويدي بكشف بأسماء وجنسيات الوافدين التابعين لشركة ساري ومهام عملهم، مع بيان المخالفات التي ارتكبتها الشركة المتعاقدة مع الوزارة من بداية التعاقد معها حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وتزويدي بكشف بعدد الشحنات البريدية التي تم فقدها والتي تأخر تسليمها بسبب العمال التابعين للشركة المتعاقد معها

أضف تعليقك

تعليقات  0