الكويت والسودان يتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل

(كونا) -- اتفقت دولتا الكويت والسودان اليوم الخميس على تعزيز التعاون في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل الى جانب نقل الخبرات وتنسيق المواقف بينهما.

ودعت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العمل والاصلاح الإداري السوداني احمد بابكر الى تعزيز التعاون العربي لمواجهة تحديات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وقالت الصبيح ان الدول العربية والإسلامية يمكن أن تتعاون وتتكامل لسد الاحتياجات المختلفة عبر تبادل الخبرات والتنسيق على مستوى العالم العربي والإسلامي.

من جانبه ذكر بابكر أن ما تم التوصل إليه مع الجانب الكويتي "يمثل تتويجا لما هو قائم من محبة واحترام" بين الخرطوم والكويت مؤكدا ان البلدين توصلا الى "تفاهمات كبيرة ستشكل انطلاقة حقيقية" في مجال التعاون.

على جانب آخر اشارت الصبيح لدى لقائها وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السوداني مشاعر الدولب الى تجربة الكويت في انفاذ اهداف التنمية المستدامة كما استعرضت تجربة العمل الاجتماعي في دولة الكويت وقدمت تعريفا بأداء بيت الزكاة الكويتي والجمعيات الطوعية التي تعمل في مجالات التنمية الاجتماعية.

من جهتها اشادت الدولب بمجهودات الصبيح بصفتها رئيسة للدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وعملها الذي أسهم في تعزيز العمل الاجتماعي في الوطن العربي.

وعبرت الدولب عن سعادتها بفتح آفاق تعاون مباشر مع الكويت للاستفادة من تجاربها والمؤسسات النظيرة بها مشيرة في الوقت نفسه الى تجربة السودان في مجال الضمان الاجتماعي عبر العديد من الآليات والمصارف في إطار الصيرفة الاجتماعية لمعالجة الفقر والبطالة.

وكانت الصبيح وصلت الى الخرطوم مساء امس الأول الثلاثاء في زيارة رسمية الى السودان تستغرق ثلاثة أيام

أضف تعليقك

تعليقات  0