التأخر في التسجيل بالجامعات من أهم المشكلات التي تواجه الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة

نظمت شبكة الطلاب الدولية معرضا تعليميا للجامعات الاميركية لاستعراض الوجهات التعليمية في أميركا  في فندق الريجنسي، حيث اقيم على هامش المعرض جلسة تعليمية حول الدراسة في الولايات المتحدة بحضور ممثلين من عدة جامعات لتقديم المعلومات والاجابة على اسئلة الطلاب وذويهم فيما يتعلق بالفرص التعليمية في الولايات المتحدة.

واوضح نائب القنصل في السفارة الاميركية بالكويت جون داو ان عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون بالولايات المتحدة بلغ 15.5 الف طالب في نهاية 2016 بمختلف التخصصات.

مضيفاً ان اميركا تعد وجهة تعليمية مرغوبة لدى الغالبية العظمى من الشعب الكويتي سواء على مستوى البكالوريوس او على الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

وأكد داو ان معظم المشكلات التي تواجه الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة هي التأخر في التسجيل في الجامعات، لافتا الى ان الطالب يجب عليه البحث عن الجامعة التي يريد الدراسة بها منذ الصف العاشر.

مشددا على ضرورة التزام الطالب الكويتي بقوانين الولايات المتحدة والاهتمام بدراسته حتى لا يتعرض للفصل من جامعته بالاضافة الى تبليغ المكتب الخاص في جامعته عن جميع التغييرات التي ينوي القيام بها مثل تغيير التخصص او تأجيل الدراسة وحتى تغيير مكان السكن أو السفر.

أضف تعليقك

تعليقات  0