الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات في دول غرب افريقيا

(كونا) -- دانت الولايات المتحدة بشدة سلسلة الهجمات التي وقعت في عدد من دول غرب افريقيا على مدى الاسابيع القليلة الماضية واسفرت عن قتل عشرات المدنيين وموظفي الاغاثة الانسانية واختطاف اكثر من مئة فتاة من المدارس.

وقال البيت الابيض في بيان مساء امس الجمعة ان "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الشرسة في دول غرب افريقيا التي وقعت على مدى الأسابيع القليلة الماضية وقتل موظفي الاغاثة في نيجيريا والهجوم الارهابي على قوات الامم المتحدة لحفظ السلام في مالي وقتل اربعة عناصر منها وهجمات بوركينا فاسو التي خلفت عشرات القتلى والجرحى الابرياء".

وشدد البيت الابيض على ان هذه الهجمات "تقوي عزم الولايات المتحدة والبلدان المعنية على مطاردة وتدمير وتخليص العالم من هؤلاء الذين يرتكبون أعمالا شنيعة" معربا عن تعاطفه مع اسر وذوي الضحايا والجرحى.

وهاجم اربعة مسلحين في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو يوم امس الجمعة السفارة الفرنسية ومقرا للجيش ما اسفر عن مقتل المسلحين واثنين من أفراد الشرطة واصابة خمسين اخرين.

وتؤكد منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان أن جماعة (بوكو حرام) التي تنشط في شمال شرق نيجيريا خطفت أكثر من ألفي شخص منذ اربع سنوات تم تحرير 500 منهم وتعارض هذه الجماعة النموذج الغربي في التعليم وتسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء نيجيريا.

أضف تعليقك

تعليقات  0