5 رسائل واردة.. على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل

أدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الأمة المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل، 5 رسائل واردة.

من بينها رسالة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و3 رسائل من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورسالة من رئيس لجنة الإحلال والتوظيف البرلمانية النائب د.خليل الصالح.

وفيما يلي نص الرسائل:

1 - رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين للتحرير. معالي الأخ مرزوق علي الغانم الموقر رئيس مجلس الأمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

تلقينا بكل التقدير رسالتكم الكريمة المتضمنة تهنئتكم وتهاني إخوانكم أعضاء السلطة التشريعية لنا بمناسبتي الذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني، والذكرى السابعة والعشرين للتحرير.

وإذ نعرب لكم عن خالص الشكر على ما عبرتم عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء بهاتين المناسبتين الوطنيتين السعيدتين، لنسأل الباري جل وعلا أن يحفظ وطننا العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان، ويوفق الجميع لخدمته ورفعة شأنه، ويبارك بجهود أبنائه الكرام للارتقاء بمسيرته التنموية الطموحة وتحقيق أهدافها السامية والمنشودة والرامية لنهضته وتقدمه وازدهاره، وأن يديم على الجميع موفور الصحة وتمام العافية.

وتقبلوا خالص التقدير،،، صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت

2 - رسالة من سمو ولي العهد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين للتحرير.

معالي الأخ الكريم مرزوق علي الغانم الموقر رئيس مجلس الأمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، لقد اطلعنا ببالغ الثناء والتقدير على رسالة معاليكم العزيزة، والتي غمرتها التهنئة بأعياد وطننا الغالي، إحياء لذكرى العيد الوطني السابع والخمسين، وذكرى يوم التحرير السابعة والعشرين.

وإذ يسرنا أن نبادلكم والإخوة الكرام أعضاء مجلس الأمة الموقر جميل التهاني، فإننا نغتنم هذه المناسبة الوطنية المجيدة، لندعو المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها عليكم وأنتم تتمتعون بوافر من الصحة والعافية والسعادة، ولكويتنا الحبيبة أن تظل رايتها عالية خفاقة بالعزة والرفعة بهمة وسواعد أبنائها المخلصين وبالرعاية السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه ذخرا للبلاد، وقائدا للعمل الإنساني.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد

3 رسالة من سمو ولي العهد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم سموه بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتولي سموه ولاية العهد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، معالي الأخ الكريم مرزوق علي الغانم الموقر رئيس مجلس الأمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، ببالغ السرور والثناء تلقينا رسالة معاليكم التي نعتز بها كثيرا، وما حملته من جميل التهاني وأطيب الأماني، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتولينا ولاية العهد في وطننا العزيز، مقدرين مشاعركم النبيلة وتواصلكم الكريم.

وإذ يطيب لنا أن نعرف لمعاليكم وجميع الإخوة الكرام أعضاء مجلس الأمة الموقر، بجزيل الشكر والامتنان على هذه البادرة الرقيقة، فإننا نسأل المولى عز وجل أن يسبغ عليكم وافر الصحة والعافية، مقرونة بالتوفيق والسداد، ولكويتنا الغالية وأهلها الأوفياء المزيد من الأمن والتقدم والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، ذخرا للبلاد، وقائدا للعمل الإنساني. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد

4 - رسالة من سمو ولي العهد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة نجاح فعاليات (مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق) الذي استضافته دولة الكويت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2018.

معالي الأخ الكريم مرزوق علي الغانم الموقر رئيس مجلس الأمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، تلقينا ببالغ السرور والثناء والتقدير تهنئة معاليكم، بمناسبة نجاح (ممر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق) والذي استضافته دولة الكويت في الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2018.

وإذا يطيب لنا أن نشكركم على تهنئتكم الرقيقة فإنه ليسرنا أن نبادلكم والأخوة أعضاء مجلس الأمة الموقر التهاني بهذه الماسبة، مثمنين مشاعركم الطيبة وتواصلكم الراقي، داعين الله سبحانه أن يسبغ عليكم موفور الصحة والعافية والسعادة، مقرونة بالتوفيق والسداد، وأن تظل راية وطننا عالية خفاقة بالعزة والرفعة ودوام الأمن والرخاء، في ظل راعي مسيرتنا ونهضتنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، ذخرا للبلاد، وقائدا للعمل الإنساني.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد

5 - رسالة من رئيس لجنة الإحلال وأزمة التوظيف يطلب فيها الموافقة على تمديد عمل اللجنة إلى يوم 29/5/2018 وذلك لتقديم تقريرها عن طلبي المناقشة المقدمين من بعض السادة الأعضاء في شأن قضية البطالة في البلاد.

السيد رئيس مجلس الأمة المحترم تحية طيبة وبعد،،، بالإشارة إلى موافقة مجلس الأمة بجلسته المنعقدة بتاريخ 6/2/2018، على قيام (لجنة الإحلال وأزمة التوظيف) بدراسة طلبي المناقشة المقدمين من بعض السادة الأعضاء في شأن (قضية البطالة بالبلاد) على أن تقدم اللجنة تقريرها بهذا الشأن خلال شهر.

وإزاء ما تبين للجنة خلال اجتماعاتها المتعاقبة من حاجتها إلى مزيد من الوقت لتقديم تقرير متكامل حول هذا الموضوع.

لذا فإن اللجنة ترجو النكرم بعرض الموضوع على المجلس الموقر للنظر في الموافقة على تمديد عمل اللجنة إلى يوم 29/5/2018.

شاكرين لكم حسن تعاونكم خليل ابراهيم الصالح رئيس لجنة الإحلال وأزمة التوظيف

أضف تعليقك

تعليقات  0