مجلس المرأة العربية يكرم الكويتيتين سعاد السويدان وسعاد الزيد

كرم مجلس المرأة العربية في مهرجان المرأة العربية الذي عقد اليوم السبت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الاكاديميتين الكويتيتين سعاد السويدان وسعاد الزيد تقديرا لجهودهما في العمل الاجتماعي.

وقالت مديرة المركز الاقليمي للطفولة والامومة التابع لوزارة التربية الكويتية الدكتورة سعاد السويدان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "المرأة الكويتية لديها إسهامات كثيرة وكبيرة في مجتمعها وهي نشطة في جميع المجالات ولها حضور في مختلف الاحداث".

وشددت على ضرورة ابراز دور المرأة العربية ومساعدتها للمساهمة في مختلف الاعمال في بلادها وان تمثل في جميع المحافل بأفضل صورة.

واعتبرت السويدان التي تتولى ايضا رئاسة المجلس التنفيذي لشبكة اعلام المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية ان تمكين المجتمع يأتي من خلال تعزيز دور المرأة لما تمتلكه من رؤية مميزة وحكمة في اتخاذ القرارات وما تتركه من بصمة في اي مكان توجد فيه.

من جانبها اكدت مدير عام (مجموعة نرتقي للاستشارات والتدريب) الدكتورة سعاد الزيد في تصريح ل(كونا) اهمية الدور التاريخي للمرأة الكويتية ونجاحها في ادارة شؤون الاسرة بفعالية في ظل غياب الرجل بحثا عن الرزق في عمق البحر واصفة اياها بالمرأة "العاملة والفاعلة تربويا" والتي اسهمت عبر التاريخ بتنشئة اجيال ناجحة.

ولفتت الى ان المرأة العربية تمتاز بالنشاط والفعالية وتسعى لإثبات وجودها في عملية التنمية البشرية المستدامة مشددة على ضرورة مواصلة المرأة خوض غمار التحدي في مختلف الظروف لما يمنحها ذلك من قوة وعزيمة.

واشارت الى اهمية مهرجان المرأة العربية الذي يعقد سنويا في افساحه المجال لالتقاء الخبرات وتلاقي النساء المؤثرات في بلدانها وتشجيع المرأة على التكامل في ادوارها العربية ما يساعد على اتخاذ قرارات عربية منسجمة تتعلق بوضع المرأة وحقوقها.

وكانت رئيس مجلس المرأة العربية لينا مكرزل قد اشارت في كلمة الافتتاح الى سعي المجلس من اجل تمكين المرأة وتسليط الضوء على انجازاتها ومساعدتها في بلوغ المراكز القيادية.

وقالت مكرزل ان المجلس سيعمل في العام الجاري على تمكين المرأة المعيلة لأسرتها في الارياف واقامة دورات تدريبية للشباب وتحفيز ابداعاتهم في مختلف الميادين.

بدوره رأى رئيس الهيئات الاقتصادية في لبنان محمد شقير ان منح المرأة العربية حقوقها يتطلب تطورا جذريا في مجتمعاتنا وانه في حال تحقق ذلك سينقل هذه المجتمعات الى الحداثة.

وشدد على اهمية وجود النساء في المؤسسات كعنصر غني لها داعيا الى توسيع مشاركتها في الحياة الاقتصادية.

يذكر ان مجلس المرأة العربية يضم في مجلس امنائه الدكتورة فاطمة العقروقة من الكويت وقد عقد دورته الرابعة لهذا العام برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب باسم الشاب وقام بتكريم عدد من النساء اللبنانيات والعربيات المميزات في عدد من مجالات العمل.



أضف تعليقك

تعليقات  0