"السكنية": 96396 إجمالي الطلبات الاسكانية حتى اليوم

(كونا) -- أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الأحد أن إجمالي عدد الطلبات الاسكانية بلغ حتى اليوم 96396 طلبا اسكانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة ابراهيم الناشي في مؤتمر صحفي نظمته المؤسسة بعنوان (آخر المستجدات المتعلقة بالوضع التنفيذي للمشاريع والطلبات الاسكانية) إن نسبة الانجاز الفعلية في العقد الاول لمدينة جنوب المطلاع (عقد الطرق الرئيسية) بلغت 72ر16 في المئة.

وأضاف الناشي أن نسبة الانجاز الكلية التعاقدية لهذا العقد الذي سينتهي في سبتمر 2020 بلغت 32ر13 في المئة مبينا أن نسبة الانجاز الفعلية في العقد الثاني الخاص بالبنية التحتية ل18519 قسيمة بلغت 03ر9 في المئة.

وأوضح أن نسبة الانجاز الكلية التعاقدية للعقد الثاني يجب أن تكون حتى هذه الفترة 87ر9 في المئة مشيرا الى ان التاريخ التعاقدي لانتهاء تنفيذ هذا العقد هو اكتوبر 2019.

وذكر انه تم توقيع العقدين الثالث والرابع لمدينة جنوب المطلاع والمتعلقين بالبنية التحتية ل9769 قسيمة لافتا الى أن المرحلة الحالية هي التجهيز للتنفيذ حيث تبلغ المدة التعاقدية لتنفيذ هذا العقد 24 شهرا.

وعن مدينة (جابر الاحمد) أفاد الناشي بانه فيما يخص تنفيذ 520 شقة سكنية فإن نسبة الانجاز الفعلية بلغت 2ر33 في المئة في حين تبلغ نسبة الانجاز التعاقدية 08ر18 في المئة.

وحول مشروع مدينة (جنوب عبدالله المبارك) بين أن عقد البنية التحديد وتحديد القسائم ل3260 قسيمة من المقرر ان يتم خلال الشهر الجاري بتوقيع عقد التنفيذ على ان تكون المدة التعاقدية للتنفيذ 24 شهرا.

وأشار إلى توقيع كل عقود المباني العامة في مشروع مدينة (جنوب عبدالله المبارك) دخلت مرحلة التنفيذ وعددها أربعة اعقود ومدت تنفيذها 30 شهرا وتشمل 99 مبنى.

وفيما يخص مشروع توسعة الوفرة ذكر الناشي انه تم توقيع جميع عقود المباني العامة ودخلت مرحلة التنفيذ وعددها ثلاثة عقود ومدة تنفيذها 30 شهرا وتشمل 56 مبنى.

أما عن مدينة (صباح الاحمد) قال الناشي إن نسبة الانجاز الفعلية في عقد استكمال المباني العامة في الضحاحية (سي) بلغت 32 في المئة في حين بلغت نسبة الانجاز الكلية التعاقدية 8ر28 في المئة إذ تبلغ مدة العقد الذي وقع في أغسطس 2017 سنة كاملة ويشمل 39 مبنى.

وأشار إلى التزام ادارة التنفيذ والمقاولين بانشاء وتنفيذ المباني العامة في المشاريع الاسكانية المختلفة وفق الجداول الزمنية المرصودة لها مبينا أن التشغيل والاستلام يعود للجهة الحكومية ذات العلاقة.

يذكر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية دأبت على عقد مؤتمر شهري لاطلاع الرأي العام على الواقع التنفيذي والتعاقدي لمشاريع المؤسسة المختلفة

أضف تعليقك

تعليقات  0