مجلس جامعة الدول العربية يشيد بالدور الانساني لسمو الأمير

(كونا) -- أشاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأحد بالدور الانساني لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والجهود التي تبذلها دولة الكويت في تسليط الضوء على القضايا العربية.

وقال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت بالدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين ان الاجتماع أشاد بدور سمو أمير البلاد في استضافة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق.

وأضاف أن المجلس أكد أن نجاح المؤتمر يعكس ادراك المجتمع الدولي لحجم المعاناة ومتانة العلاقات الكويتية - العراقية.

كما اشار الى اشادة المجموعة العربية كذلك بالجهود التي بذلتها دولة الكويت من خلال ترؤسها مجلس الأمن في فبراير الماضي والتي ساهمت في عقد جلسة غير رسمية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول آفاق حل الدولتين من أجل السلام في الشرق الأوسط.

واوضح الديحاني أن اجتماع اليوم ناقش مشروع قرار حول سوريا تضمن ايضا اشادة ودعم عربي للدور الانساني لدولة الكويت من خلال استصدارها للقرار الدولي رقم (2401) بشأن تطبيق هدنة انسانية في سوريا الأمر الذي "يعكس الدور الانساني الذي تتصف به دولة الكويت".

واكد الرغبة العربية في العمل من أجل التقدم خطوات بمسيرة العمل العربي المشترك مبينا ان جدول أعمال الدورة تطرق الى كل جوانب العمل العربي المشترك والقضايا العربية التي تعني مستقبل هذا العمل وما يتعلق بتداعيات وانعكاسات هذه القضايا لاسيما القضية الفلسطينية التي تمثل القضية الجوهرية.

وكانت اعمال الدورة ال149 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين انطلقت في وقت سابق اليوم الاحد لمناقشة عدد من قضايا العمل العربي المشترك على رأسها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

ويناقش المندوبون على مدى يومين مشروع جدول اعمال يتضمن ثمانية بنود من بينها الشؤون العربية والامن القومي العربي وسبل مكافحة الارهاب الدولي والشؤون السياسية الدولية والاعلام وحقوق الانسان والشؤون القانونية والمالية والإدارية.

وتتناول الدورة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية الى جانب التطورات والانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة

أضف تعليقك

تعليقات  0