الجامعة تنظم مؤتمر علوم الحاسوب 11 الجاري

(كونا) -— أعلنت كلية علوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت اليوم الأحد تنظيمها المؤتمر الدولي الثاني لعلوم الهندسة والحوسبة خلال الفترة من 11 الى 13 مارس الجاري بمشاركة دولية من خبراء الحوسبة.

وقال القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور مصطفى عبدالبر في كلمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الكلية إن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على آخر ما توصل إليه العلماء من أبحاث وتجارب تكنولوجية علمية إلكترونية في مجالات حيوية كالطب وإنتاج الطاقة والأمن الإلكتروني والخدمات الاجتماعية والتعليمية.

وأضاف عبدالبر أن المؤتمر يعد فرصة للمهنيين في الصناعة والأوساط الأكاديمية من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات المعلومات مشيرا إلى أن المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول الخليج ومصر يمثلون نخبة من الخبراء والعلماء في مجال الحوسبة.

وأفاد بأن البحوث والتطورات في علوم الحوسبة والهندسة كثيرة وتنقسم الى مجموعات متنوعة من تطبيقات الحياة الحقيقية مبينا أن المؤتمر سيعتمد على جلسات نقاشية ومحاضرات الى جانب ورش عمل تطبيقية لتقديم وجهات النظر الفنية العالمية للحاضرين.

واستعرض عبدالبر أهم المواضيع التي سيناقشها المؤتمر مثل اتجاهات التكنولوجيا المستجدة وأنظمة الحوسبة المختلفة لافتا إلى أن 40 باحثا يمثلون 20 دولة يشاركون بورقات بحثية محكمة من قبل لجنة التحكيم بالمؤتمر.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التقنية للمؤتمر الدكتور بول مانويل خلال المؤتمر أنه تم قبول 40 ورقة علمية من أصل 102 ورقة علمية مقدمة لمناقشتها في المؤتمر إذ تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم محلية وعالمية وفق معايير علمية.

وأضاف مانويل أن الباحثين سيتناولون مواضيع المعلوماتية والحوسبة وكيفية دخولها في حياتنا الاعتيادية لطرح أفكار تساعد الباحث الكويتي لتطبيقها في أبحاث مناسبة للمجتمع.

بدوره قال رئيس لجنة التسجيل بالمؤتمر الدكتور ضاري الحويل إن التسجيل للمؤتمر مجاني عبر الموقع الالكتروني للمؤتمر الموضح بالرابط التالي (http://iccse2018.ccse.ku.edu.kw/) مشيرا إلى أنه متاح لجميع المتهمين من فئات المجتمع المختلفة.

وذكر الحويل أن مجالات تكنولوجيا المعلومات حيوية وتتضمن تطبيقات عصرية متسارعة نأمل أن تسهم في تطوير الأبحاث في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0