الجبوري: نثمن دعم الكويت للعراق على كافة المستويات

(كونا) -- ثمن رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري اليوم الأحد دعم دولة الكويت حكومة وشعبا لجمهورية العراق على كافة المستويات لاسيما الملفين الإغاثي والإنساني.

وأكد الجبوري في بيان صحفي عقب استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح له أن العراق يرغب ببدء صفحة جديدة مع محيطه العربي والانفتاح على أشقائه العرب وتوثيق علاقته مع الجميع بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال "نتطلع لبدء صفحة جديدة مع محيطنا العربي وأن يكون للدول الشقيقة دور في إعادة تأهيل مدننا المتضررة جراء الإرهاب وإزالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة".

وذكر أن لقاءه مع سمو الأمير تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها كما تمت مناقشة أبرز التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والجهود العربية والدولية لدعم الاستقرار في المناطق المحررة والعمل على إعمارها واعادة العوائل النازحة اليها.

وأوضح أن البرلمان عمل جاهدا على تحقيق الاستقرار من خلال إقراره التشريعات والقوانين الداعمة لخدمة المواطن العراقي دون استثناء.

وكانت دولة الكويت استضافت في فبراير الماضي مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار العراق بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي والذي انتهى باجمالي تعهدات بلغت 30 مليار دولار

أضف تعليقك

تعليقات  0