"الاشغال": الجهات المعنية تسعى لحل المشكلة البيئية بمدينة صباح الاحمد

(كونا) -- قالت وكيل وزارة الاشغال العامة الكويتية المهندسة عواطف الغنيم اليوم الاحد ان الوزارة تعمل بشكل جدي مع الجهات المعنية لحل المشكلة البيئية في مدينة (صباح الأحمد) وتتابع الخطوات التي تجري في هذا الشأن.

وأوضحت الغنيم في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح فعاليات أسبوع (وحدة وطن2) الذي يقام في الوزارة أن الجولة الميدانية التي قام بها وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري إلى مدنية (صباح الاحمد) أمس السبت كانت للوقوف على أسباب المشكلة وايجاد حلول مناسبة لها.

وذكرت الغنيم أن سبب المشكلة يرجع الى وجود تجمعات مياه ناتجة عن مياه تحت سطح الارض وسحب المياه الجوفية من الابار ومياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيا مبينة أنها لا تتجاوز ال4300 الف متر مكعب.

وقالت إن هناك اجراءات سيتم اتخاذها منها اغلاق الابار واعمال أخرى يقوم بها مقاول المؤسسة العامة للرعاية السكنية لايقاف المياه تحت السطح ونقلها الى اماكن بعيدة.

وأشارت الى اجراءات ستنفذها (الاشغال) منها توصيل عند مخرج مجرور الامطار الذي تجمع فيه مياه الصرف الصحي المعالج ومياه الامطار حاليا حيث سيتم سحب المياه ب(تناكر) لري الحزام الشجري بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة.

وأوضحت انه "من المقرر أن نجتمع مع وزيرة (الاسكان) الاحد المقبل لوضع خطة عمل لكيفية ايصال مياه المجاري المعالجة الى خزانين من خلال خطوط تتطلب انشاء محطة رفع ومن ثم الاستفادة من هذه المياه في مجال الزراعة وسيتم خلال الاجتماع وضع برنامج زمني محدد للانتهاء من هذه الاعمال".

وفي موضوع آخر أفادت الغنيم بأن لدى الوزارة عقدا خاصا بمبنى الادارية والمالية التابع لوزارة الداخلية سيتم توقيعه بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية على الاتفاقية الاستشارية لهذا المشروع.

وحول تسكين الوظائف الإشرافية ذكرت أنه تم تأجيلها حتى يتم اعتماد التقييم السنوي لموظفي الوزارة وأنه سيعلن عن فتح الباب للوظائف الاشرافية في أبريل المقبل

أضف تعليقك

تعليقات  0