كلية الصحة: 6ر4 تريليون دولار كلفة ما ينتج عن التلوث عالميا

قال عميد كلية الصحة العامة بجامعة الكويت الدكتور هاري فاينيو اليوم الأحد إن كلفة ما ينتج عن التلوث على مستوى العالم يبلغ حولي 6ر4 تريليون دولار أي ما نسبته 2ر6 في المئة من الدخل الاقتصادي العالمي.

وأضاف فاينيو في تصريح صحفي بمناسبة عزم الكلية إقامة مؤتمرها السنوي الثالث تحت عنوان (تأثير التلوث الهوائي والتغير المناخي على صحة الإنسان) بمشاركة نخبة من المختصين يوم 11 مارس الجاري أن تلوث الهواء وتغير المناخ أصبح المسؤول عن وفاة نحو 2ر4 مليون حالة عام 2015.

وبين أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات توليد الطاقة وأعمال التعدين والسيارات وغيرها من شأنها تدمير الموارد الطبيعية فضلا عن التكاليف الاقتصادية للرعاية الصحية الناجمة عن التلوث.

وعلى المستوى المحلي شدد على أهمية عدم تجاوز التركيز المسموح به من قبل منظمة الصحة العالمية والعمل على تقليل من هذا التركيز في الهواء لتقليل الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء بنسبة 15 في المئة.

وأشار إلى أن المؤتمر السنوي الثالث يهدف إلى توفير منصة لتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية على قضايا تغير المناخ وتلوث الهواء والآثار الصحية لهما الى جانب تعزيز القدرات والكفاءة البحثية فيما يتعلق بهذا الجانب.

وأكد أهمية تنفيذ توصيات ونتائج البحوث العلمية بهذا الشأن الى جانب تشجيع الجهات المختصة للبحث العلمي الذي يحد من هذه الظاهرة داعيا المهتمين إلى التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني www.hsc.edu.kw/fphk.

أضف تعليقك

تعليقات  0