السفير الهاجري يبحث مع وزير الدولة بوزارة الداخلية الرومانية قضية المواطن الكويتي البغلي

(كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري مع وزير الدولة في وزارة الداخلية الرومانية ورئيس مفوضية الشرطة روبرت مارين أوجه التعاون الأمني المشترك ومشروع الاتفاقية الخاصة بمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بين البلدين.

وقال السفير الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين انه بالاضافة الى التعاون الأمني المشترك تطرق اللقاء الى قضية المواطن الكويتي محمد البغلي المفقود في رومانيا منذ اغسطس 2015 مشيرا الى انه دعا مارين الى بذل المزيد من الجهود لمعرفة مصيره.

وأوضح ان اللقاء تطرق الى مشروع اتفاقية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة مشيرا الى اهمية موافقة الجانب الروماني عليها تمهيدا لتوقيعها في أقرب فرصة.

واكد الهاجري في هذا السياق أهمية تعزيز التعاون الثنائي في إطار الجهود الدولية لمحاربة التطرف والإرهاب العالمي والتنظيمات المسلحة المرتبطة به.

وأضاف ان اللقاء تناول أيضا إمكانية اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الدخول لرومانيا او حصولهم عليها في المنافذ الحدودية معتبرا ان هذا الامر من شأنه تسهيل دخول المستثمرين ورجال الاعمال الكويتيين الى الدولة وتشجيع السياح الكويتيين على التوجه اليها.

أضف تعليقك

تعليقات  0