مؤتمر "سيرا" النفطي يبحث توقعات وتحديات الانتاج النفطي وصناعاته

(كونا) —- يمثل مؤتمر (سيرا) النفطي الذي تنطلق فعالياته في مدينة هيوستن الامريكية اليوم ولمدة خمسة ايام حدثا مهما لبحث التوقعات الانتاج النفطي والصناعات المرتبطة به في مختلف دول العالم واهم التحديات في هذا المجال.

ويعتبر مؤتمر أسبوع (سيرا) اليوم أضخم تجمع على مستوي العالم في صناعة النفط والغاز ويشارك به وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي بالاضافة الى عدد من الوزراء المعنيين في النفط ورؤساء الشركات النفطية الاقليمية والعالمية وشركات التكنولوجيا والسيارات.

ولا يقتصر المؤتمر على بحث القضايا النفطية وانما سيمتد لمناقشة ملفات النقل والمواصلات المرتبطة في القطاع النفطي مع بحث السياسات والتشريعات وتكنولوجيا تطوير السيارات الكهربائية على نطاق واسع خلال المدى الطويل والتي سيكون لها تأثير على أسواق النفط.

وسيتم تخصيص جلسة نقاشية حول مفاوضات التغير المناخي والاستعداد للجولات المقبلة التي تتم برعاية الامم المتحدة والنقاش حول التوقعات التي تختص بالانتاج في الولايات المتحدة وكندا خلال المدى القصير والطويل.

ومن المقرر ان يجتمع وزراء (اوبك) مع شركات انتاج النفط في امريكا الشمالية لتقريب وجهات النظر حول توقعات الصناعة وحول معدلات الانتاج خلال السنوات المقبلة والتوقعات حول اتفاق التعاون بين المنتجين من داخل الاوبك والمستقلين من خارج الاوبك خلال عام 2018 و2019 خصوصا في ظل نجاح الاتفاق في الإسهام بتحسن اساسيات السوق النفطية والاتجاه نحو التوازن وتعافي اسعار النفط واستفادة الجميع من تحولات السوق.

وسيتم كذلك مناقشة سيناريوهات توقعات تطور الطلب على الطاقة على المدى الطويل والتحديات التي تواجهها الطاقة في التحول الي طاقة نظيفة تضمن خفض انبعاثات الكربون اضافة الي استراتيجيات الشركات النفطية في مواجهة مختلف التحديات.

وسيبحث المؤتمر مستقبل اتفاق فيينا في التعاون لخفض الانتاج لتحقيق توازن أسواق النفط اضافة الى حلقات نقاشية حول صناعة الغاز والتسعير وتطوير التوسع في تطبيقات الطاقة الشمسية والتحديات التي تواجه أنظمة المعلومات الالكترونية وحمايتها من محاولات القرصنة.

كما سيتناول المؤتمر ملف تعافي نمط الطلب على الطاقة والنفط في العالم وكذلك تمويل المشاريع والبنى التحتية لمختلف انواع الطاقة في العالم وصناعة البتروكيماويات

أضف تعليقك

تعليقات  0