"الشباب" تطلق مهرجان "عدسة 3" الخميس المقبل

(كونا) -- أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية تنظيم مهرجان (عدسة 3) بالتعاون مع وزارة الاعلام ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي 2017 يوم الخميس المقبل على مدى ثلاثة ايام في حديقة الشهيد.

وأوضحت وكيلة الوزارة الشيخة الزين صباح الناصر الصباح في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين ان المهرجان يحظى برعاية كريمة من قبل صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مشددة على ان الدولة حريصة على استثمار الشباب وصقل قدراتهم الفنية في شتى أنواعها.

وأفادت بانه يقام للمرة الثالثة على التوالي مؤكدة ان المهرجان "يمثل منصة لتسليط الضوء على ابداعات الشباب ويعد تأسيسا لبيئة صحيحة تنمو من خلالها ابداعاتهم بما يسهم في تعزيز النظرة الايجابية لمفهوم الصناعات الإبداعية الشبابية وتفعيلها في الريادة الاجتماعية والاقتصادية والإبداع والمواطنة".

واضافت ان تبني مبادرات الشباب المبدعة واجب وطني تأخذه وزارة الدولة لشؤون الشباب على عاتقها ضمن الإمكانات المتاحة بالتعاون مع جميع الجهات مؤكدة أن أبواب الوزارة مفتوحة دائما للشباب كونهم عماد الوطن ومستقبله.

وقالت الشيخة الزين الصباح أن الهدف من هذا المهرجان رسم صورة لهويتنا الكويتية المعاصرة وإعادة مركز دولة الكويت كمنارة للابداع والأفكار المستنيرة والفنون الرفيعة.

من جهته ذكر الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية في الوزارة شفيق السيد عمر في المؤتمر الصحفي أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات من ورش العمل وحلقات نقاشية وعروض الأفلام والمسرحيات وورش عمل خاصة للأطفال فضلا عن حفلات موسيقية لإبراز المواهب الشبابية.

واكد أن الشاب الكويتي متعدد المواهب في شتى الميادين الفنية من موسيقى ومسرح وتصوير ومونتاج وفيديو قصير وغيرها من الفنون الإبداعية لافتا الى مشاركة العديد من المواهب الشبابية الكويتية في الحفل الغنائي بالمهرجان.

بدوره اشار مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب في شركة (اوريدو) في المؤتمر الى ان مهرجان (عدسة 3) تمكن من أن يصبح المنصة الأولى لأبرز المبدعين من شباب الكويت وهو الوجهة الأولى لكل من يرغب بالتعرف على الابداع والفن الذي يقدمه شبابنا وبناتنا المبدعين.

وأكد دعم الشركة لهذا المهرجان منذ عامه الأول وحرصها على دعم الشباب في كافة المجالات بما في ذلك الفنون والسينما والموسيقى والإبداع.

يذكر ان المهرجان يقام بالتعاون مع شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركة (أوريدو) للاتصالات المتنقلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0