"الكويتية للاغاثة" تبحث مع "الأوتشا" تنسيق الجهود الانسانية في اليمن

(كونا) -- بحث وفد الجمعية (الكويتية للاغاثة) الزائر لليمن مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الاثنين تنسيق الجهود الإنسانية في اليمن ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم).

وقالت الحملة في بيان صحفي ان الاجتماع هدف الى ضمان توصيل المساعدات لأكبر قدر ممكن من المستفيدين بحسب التقارير الإنسانية التي ترفعها الأمم المتحدة الخاصة بالاحتياجات واختيار المناطق الأكثر تضررا.

من جانبه قال مدير مكتب الأمم المتحدة أندريا ري كيا إن حملة (الكويت إلى جانبكم) من أهم الشركاء الذين يعملون معنا في الجانب الإنساني في اليمن.

واضاف كيا "ان هذا اللقاء يعطي فرصة كبيرة لتوحيد الجهود في العمل بالجوانب الإنسانية كالمياه والغذاء والصحة والتعليم وغيرها واستهداف المناطق الأكثر تضررا في (الساحل الغربي) وجنوب (تعز) و(ابين) وبقية المناطق".

من جهته أكد رئيس اللجنة الصحية بالجمعية الكويتية للاغاثة الدكتور محمد الشرهان الحرص على التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لضمان استهداف المحتاجين بقطاعات التعليم والصحة والغذاء والإيواء والمياه بالإضافة إلى مرضى السرطان.

من جانب اخر ذكر البيان ان وفد الجمعية (الكويتية للاغاثة) زار مستشفى (النصر) العام بالعاصمة المؤقتة (عدن) وذلك للاطلاع على احتياجات المستشفى اذ اطلع رئيس اللجنة الصحية بالجمعية الدكتور محمد الشرهان على مبنى واقسام المستشفى وأبرز الاحتياجات بعد تعرضه إلى الدمار نتيجة الحرب ونهب محتويات المستشفى بالكامل.

من ناحيته قدم مدير المستشفى الدكتور عبدالله الدحيمي للوفد قائمة من الاحتياجات العاجلة والخاصة بإعادة عمل المستشفى إلى سابق عهده. ويتفقد الوفد الكويتي الإغاثي خلال زيارته لليمن المشاريع الكويتية المنجزة وبحث الاحتياجات الضرورية حيث تعمل حملة (الكويت إلى جانبكم) في المجال الصحي إلى جانب الغذاء والتعليم والإيواء والمياه بعموم محافظات اليمن ضمن الإغاثة العاجلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0